رحلات يومية إلى هو تشن مينة عاصمتها التجارية العام المقبل

الاتحاد للطيران تضم فيتنام إلى شبكة وجهاتها

الاتحاد للطيران تمتلك شبكة وجهات مُتميزة في منطقة جنوب شرق آسيا البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني للدولة، عن إطلاق رحلات يومية إلى مدينة هو تشن مينه، العاصمة التجارية لدولة فيتنام وأكثرها سكاناً، وذلك اعتباراً من شهر أكتوبر 2013، لتصبح الوجهة السادسة للشركة في منطقة جنوب شرق آسيا بعد كل من بانكوك وجاكرتا وكوالامبور ومانيلا وسنغافورة.

وبالتعاون مع شركائها من شركات الطيران الأخرى، سيصل عدد وجهات الاتحاد للطيران غير المباشرة إلى 21 وجهة في المنطقة. وتهدف هذه الوجهة إلى تلبية الطلب المتزايد على الاقتصاد الفيتنامي الذي يشهد نمواً سريعاً، إلى جانب تعزيز الروابط التجارية بين الإمارات، وبالأخص العاصمة أبو ظبي، وبين دولة فيتنام.

وقال جيمس هوجن رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران: سوف تنضم هو تشن مينه إلى شبكة وجهات الاتحاد للطيران المترامية. وهي على غرار العاصمة أبو ظبي، تنبض حيوية، وتحظى بتراث عريق يعززه نمو كبير ورواج هائل على مستوى سفر الترفيه والأعمال.

وأضاف: تُمثل هذه الوجهة خياراً مثالياً لنقل المسافرين من العاصمة أبو ظبي ووجهات الاتحاد للطيران المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية.

دعم المشاريع المشتركة

ومن المتوقع أن تلعب الوجهة الجديدة دوراً حيوياً في دعم المشاريع المشتركة بين الإمارات ودولة فيتنام في مختلف المجالات والقطاعات، مثل قطاع الطاقة والبنية التحتية والسياحة والإنشاءات المدنية، علماً بأن الاستثمارات الإماراتية في فيتنام تزيد حالياً على 3 مليارات دولار أميركي، وتبلغ قيمة عائدات التجارة المشتركة حوالي 1.3 مليار دولار.

وأضاف هوجن: تمتلك الاتحاد للطيران شبكة وجهات مُتميزة على مستوى منطقة جنوب شرق آسيا، ويأتي إطلاق هذه الوجهة بمثابة دليل واضح على التزام الاتحاد للطيران نحو المنطقة التي سجّلت نمواً تجارياً قوياً في الكثير من القطاعات والأنشطة، مثل السياحة والبنية التحتية والتقنية.

توطيد الروابط

وبدوره، قال تران نجوك سفير دولة فيتنام لدى الإمارات: أعتقد أن تسيير هذه الوجهة الجديدة سيُسهم بدور فعال في تعزيز التفاعل الإنساني بين الشعب الإماراتي والشعب الفيتنامي، وذلك بفضل زيادة عدد السائحين الوافدين إلى الإمارات، وإلى دولة فيتنام، إلى جانب توطيد الروابط بين الجانبين على مستوى السياحة والبنية التحتية، بما يعود بالنفع المشترك على كلا الشعبين.

ومن المقرر أن تبدأ الرحلات بين العاصمة أبو ظبي وبين مدينة هو تش مينه اعتباراً من أول أكتوبر 2013، وذلك على متن طائرة من طراز إيرباص إيه 330-200 التي تضمّ 22 مقعداً في درجة لؤلؤ رجال الأعمال، و240 مقعداً في الدرجة المرجانية السياحية، بواقع 3668 مقعداً في الأسبوع.

وأضاف هوجن: لقد بذلت الهيئة العامة للطيران المدني وحكومة أبو ظبي والحكومة الفيتنامية وهيئة الطيران المدني الفيتنامية، جهوداً كبيرة في دعم عملية إطلاق هذه الوجهة المهمّة. كما أن شركة الخطوط الجوية الفيتنامية، شريك الاتحاد للطيران بالرمز منذ أكتوبر 2011. ولا ريب أن هذه الوجهة ستدفع التعاون بين الشركتين نحو آفاق جديدة.

وبفضل اتفاقية الشراكة بالرمز المُبرمة بين الاتحاد للطيران والخطوط الجوية الفيتنامية، تقوم الاتحاد للطيران بتوفير رحلات ربط يومية عبر بانكوك وكوالامبور إلى كلٍ من مدينة هو تشن مينه وهانوي، علماً بأن الاتحاد للطيران أعلنت في وقت سابق من عام 2012 عن إطلاق رحلات مباشرة إلى ساو باولو وواشنطن دي سي وأديس أبابا وأحمد أباد.

وتأتي هذه الوجهة في إطار خطة عشرية طويلة المدى، تصبو إلى توسيع شبكة الاتحاد للطيران لتضمّ 100 وجهة عالمية، اعتماداً على أكثر من 150 طائرة، وذلك بحلول عام 2020.

Email