طيران الإمارات تزيد سعتها إلى ألمانيا 43 %

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفعت طيران الإمارات سعتها الى السوق الالمانية بنسبة 43 % بعد استبدال طائراتها التي كانت تخدم محطاتها هناك بطائرات من طراز بوينغ 777، التي اصبحت تخدم المحطات الثلاث فرانكفورت ودسلدورف وميونيخ.

واعطى استبدال طائرات الايرباص بالبوينغ 777 نموا بواقع 16 % على خط دبي دسلدورف و13 % لخط دبي فرانكفورت و 14 % على خط دبي ميونيخ ليصبح حجم النمو 43 % في هذه السوق.

وكانت الناقلة الوطنية قد ادخلت على احدى الرحلات اليومية على خط دبي دسلدورف طائرة بوينغ 300 -777 لتحل محل الايرباص 300- 340 ليصبح هذا الخط مخدوما تماما من خلال طائرات البوينغ -300-777 الامر الذي زاد من سعة الخط بنسبة 16 %.

وعلى خط دبي فرانكفورت استبدلت طائرات الايرباص 300-330 التي كانت تقوم باحدى الرحلات اليومية الثلاث لتصبح جميعها مخدومة بالبوينغ 300-777 آي آر اعتبارا من اكتوبر 2012 الامر الذي يرفع سعة هذا الخط بنسبة 13 %.

وقامت الناقلة ايضا باستبدال طائرة الايرباص 300-340 التي كانت تخدم احدى الرحلتين اليوميتين لهذه الوجهة بطائرة بوينغ 300-777 ايه آر اعتبارا من 25 مارس الماضي الامر رفع سعة هذه الوجهة بنسبة 14 %، ما يعني ان الناقلة زادت سعة السوق الالمانية بنسبة 43 % من خلال استبدال طائرات الايرباص بالبوينغ 777 التي تتسع لاكثر من 366 مقعدا.

ويشير موقع "آسيا باسيفيك افييشن" الى ان الناقلة كانت تشغل هذه الطائرات على وجهاتها الاربع هناك مع مطالبتها بمزيد من الوجهات والحقوق لكن السلطات الالمانية ما زالت ترفض منح الناقلة المزيد من الوجهات. وتستخدم طيران الامارات هذه الطائرات عادة على الوجهات القريبة مثل بنغلاديش ودكار وعمان واديس اباباواثينا وبنغالور وعدد من الوجهات الاوروبية. ومع هذه الخطوة يرتفع عدد المقاعد الاسبوعية المتوفرة بين الامارات والمانيا الى 40268 مقعدا اعتبارا من يونيو المقبل مقارنة مع 37606 مقاعد حاليا.

وتتوزع هذه المقاعد على شركات طيران الامارات بواقع 23436 مقعدا في الاسبوع مقارنة مع 22615 في السابق تليها الاتحاد للطيران بـ 7097 مقعدا ثم لوفتهانزا بـ 5493 مقعدا ثم ايربرلين بـ 4242 مقعدا وطيران كوندور بـ 1260 مقعدا.

Email