ضيافة

توقعات بمشاركات قياسية بفئة أفضل تكامل تقني في جوائز الشرق الأوسط للفنادق 2012

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتوقع منظمو معرض الفنادق 2012، أن تشهد دورة العام المقبل من جوائز الشرق الأوسط المرموقة للفنادق، التي بدأت في استقبال المشاركات، إقبالاً قياسياً بفئة "أفضل تكامل تقني"، إحدى الفئات السبع التي تكرّم التميّز في قطاع الضيافة. وقال فريدريك موريل، مدير الفعاليات في معرض الفنادق، إن العاملين في قطاع الفنادق يدركون أهمية الاستثمار في أحدث الأنظمة التقنية، بدءاً من تطبيقات الهواتف الذكية، التي تتيح لهم التعامل مع الحجوزات والخدمات الفندقية براحة تامة، وصولاً إلى أنظمة عقد الاجتماعات الافتراضية عالمياً، والألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت.

 وأعرب موريل عن أمله في دخول مشاركات بالجوائز تجسّد الإبداعات التقنية التي يجري تطبيقها في المنطقة. واعتبرت "يورومونيتر العالمية" في تقرير حديث يسلّط الضوء على أحدث التوجهات العالمية في قطاع السياحة والسفر، كلاّ من الدمج بين المواقع الخدمية وأنظمة اللعب الإلكترونية لتفعيل التواصل مع الجمهور، والإعلام الاجتماعي، تطوّرين مهمّين ينبغي التوقف عندهما. واشتملت النتائج التي كُشف النقاب عنها الشهر الجاري، على مسألة دمج مكونات الألعاب وتقنياتها في مواقع الويب غير المخصصة للألعاب لإضفاء طابع المرح عليها ووسمها بالجاذبية، وهو ما يُعرف حديثاً باسم Gamification، وهو ما اعتبر مُهمّاً للجهات العاملة في قطاع السياحة والضيافة.

ويتم اللجوء إلى تقنيات اللعب على مواقع الإنترنت لجذب العملاء وتشجيعهم على الإدلاء بإفاداتهم المتعلقة بتجاربهم الشخصية في الفنادق، ونشر صور التقطوها ومقاطع فيديو صوروها للإسهام برفع الوعي بالعلامة وتعزيز الولاء، كما أنه بات أحد أكبر التوجهات الحالية في مجال الإعلام الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية للعام 2012. كما أظهر التقرير الإعلام الاجتماعي قوة لا تلين، نظراً لدوره في تمكين الفنادق من تحقيق مزيد من التفاعل مع عملائها)

Email