الحكومة الهولندية تكرم الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات

هيئة دبي للطيران المدني تحصل على الآيزو 9001/2008

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت هيئة دبي للطيران المدني على شهادة الآيزو ( 9001/2008) لنظام إدارة الجودة بعد اجتيازها لجميع مراحل التقييم الذي استمر لبضعة أشهر في جميع إداراتها وأقسامها. وتسلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني الجائزة في مكتبه من شيخر رشيد الرئيس التنفيذي لشركة بيروفيرتاس المتخصصة في مجال الجودة.

وأكد محمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني أن حصول الهيئة على جائزة الأيزو يأتي تتويجاً للجهود التي تبذلها كافة إداراتها وأقسامها في سبيل تحقيق التميز وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات ذات الصلة. وبذلت الهيئة جهوداً كبيرة في سبيل تحقيق التميز الذي بدأت أولى خطواته خلال مشاركتها في جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز عام 2009. وبالرغم من أن المؤسسة هي مؤسسة حديثة العهد حيث تم تأسيسها في العام 2007 ضمن إطار إعادة هيكلة قطاع الطيران في دبي إلا أنها بذلت كافة الجهود من أجل تحقيق أعلى مستويات التميز ووضعت نظاماً لإدارة العمليات وتم تشكيل فريق من كافة الإدارات والأقسام بما يحقق المواصفات العالمية لنظام إدارة الجودة. ومن جانبه قال فرحان أحمد مدير التوثيق في شركة بيروفيرتاس: أظهرت الهيئة مستوى عالياً من الالتزام والجدية خلال عملية التقييم في خطوة تعبر عن رؤيتها الواضحة نحو التميز والوصول لمستويات عالية.

 تقدير هولندي لمجموعة الإمارات

من ناحية اخرى حصلت الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات على جائزة من الحكومة الهولندية تقديراً لتعاونها ومساعدتها الدائمة في التأكد من حيازة الركاب المتوجهين إلى أمستردام عبر مطار دبي الدولي وثائق سليمة تحمل أذون دخول صحيحة وسارية المفعول. وتسلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، الجائزة في مكتبه بدبي، من اللواء متقاعد ديديريك فابيوس المستشار الوزاري لشؤون الهجرة في هولندا، بحضور القنصل الهولندي العام لدى الدولة كيز فان سبرونسن، والدكتور عبد الله الهاشمي نائب رئيس أول مجموعة الإمارات للدائرة الأمنية، وعدد من مسؤولي الدائرة والمسؤولين الهولنديين.

 لا تهاون

وشدد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم خلال اللقاء على الأهمية المتزايدة للدور الذي تلعبه شركات الخطوط الجوية في مراقبة وحماية حدود الدول. وقال سموه: لا نتهاون إطلاقاً في حماية الوجهات التي نعمل إليها من تسلل المهاجرين غير الشرعيين، ونطبق معايير صارمة في هذا الخصوص. وتتولى الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات مسؤولية التأكد من حيازة المسافرين عبر مطار دبي الدولي إلى جميع الوجهات وثائق وتأشيرات أصلية صالحة للسفر ودخول الوجهة المقصودة، ما يجعل موظفي الدائرة الأمنية في المطار يشكلون خط الحماية الأول لحدود ومطارات الدول.

ونوّه الدكتور عبد الله الهاشمي بالعلاقات القوية بين الحكومة الهولندية والدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات. وقال: ساهمت هذه العلاقات في تسهيل التواصل بين الجانبين فيما يتعلق بالقضايا الأمنية، وأتاحت لنا تطوير مناهج ذكية ومتكاملة لمراقبة الحدود وضمان انسيابية انتقال المسافرين. وهذه ليست المرة الأولى التي تتلقى الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات تكريماً حكومياً. فقد حظيت جهود الدائرة في السابق بإشادة وتكريم من حكومات بريطانيا وكندا وأستراليا لدورها في حماية حدود هذه الدول.

 

Email