100 % نمو التجارة الإلكترونية عبر مواقع البيع بالاشتراك

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت التجارة الإلكترونية عبر مواقع البيع بالاشتراك (التي تتطلب عضوية) نمواً كبيراً بلغ 100% في السنوات الخمس الماضية، وفق أحدث تقارير مؤسسة مكنزي.

وأشار التقرير إلى الارتفاع المستمر في الاشتراكات بمواقع البيع الإلكتروني لشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت.

ورغم أن الاشتراك في مواقع البيع الالكتروني اكتسب شعبية لفترة من الوقت، فإن 46% فقط من المشترين الذين استطلعت رأيهم مكنزي، اشتركوا في مواقع البيع الالكتروني، مثل نيتفليكس من أجل الخدمات.

ويتجه المزيد الآن إلى الاشتراك في مواقع البيع الإلكتروني للسلع.

ويشير الاستطلاع الى أن 15 % من المشترين اشتركوا في مواقع بيع إلكتروني للسلع خلال العام الماضي. وسجلت مواقع البيع الإلكتروني مبيعات مقدارها 2.6 مليار دولار في عام 2016، مقابل 57 مليون دولار عام 2011.

وساهم في هذا الارتفاع الاستثمار في المشاريع الجديدة وانطلقت تلك المشاريع في عدد من الفئات، منها المشروبات وسلع الأطفال، والعدسات اللاصقة للعيون، وأدوات التجميل، والمنتجات النسائية وأغذية الحيوانات الأليفة وغيرها.

وجذب هذا النمو السريع شركات التصنيع الكبرى للمنتجات الاستهلاكية من العلامات التجارية العالمية وتجار التجزئة، الذين دخلوا في السباق أيضاً.

ويميل المشتركون في مواقع التجارة الالكترونية لأن يكونوا من فئة الشباب أصحاب القدرة الشرائية. ويمثلون الفئة العمرية من 25 إلى 44 عاماً، وتتراوح دخولهم بين 50 ألفاً و100 ألف دولار سنوياً. وغالباً يعيشون في المدن. كما أن الاشتراكات في مواقع التجارية الإلكترونية ترتفع بين السيدات، حيث يمثلون 60 % من إجمالي المشتركين.

Email