«تسلا» تبني أكبر مصنع افتراضي للطاقة في العالم

أعلنت شركة تسلا عن خطتها لبناء أكبر مصنع افتراضي للطاقة في العالم.

وكانت الشركة المشتهرة بتصنيع السيارات الكهربائية أعلنت مؤخراً عن بناء أكبر بطارية أيون-ليثيوم بالعالم في أستراليا، تود "تسلا" الآن التعاون مع السلطات في جنوب أستراليا للإعلان عن تزويد 50 ألف منزل بالألواح الشمسية ووحدات "تسلا" لتخزين الطاقة، واتصالها جميعاً بشبكة الكهرباء الأساسية لتشكيل أكبر "مصنع افتراضي للطاقة" في العالم.

وسجل 6500 منزل إلى الآن للمشاركة بالمشروع، وفقاً لما ذكره المسؤول في حكومة جنوب أستراليا جاي ويثريل في تغريدة عبر حسابه، الإثنين.

وتعمل مصانع الطاقة الافتراضية باستخدام عدة مصادر من الطاقة، بدلاً من اللجوء إلى محطة كبيرة للطاقة، ولضمان الحصول على مصدر دائم من الطاقة، وفي حالة ولاية جنوب أستراليا، فإن الألواح الشمسية على سقوف المنازل ستولّد الطاقة لتخزّن في وحدات البطاريات.

ومن ثم توفيرها للمستخدمين، ليستفيد المشاركون من فواتير أرخص ويولّدوا الطاقة لشبكة الكهرباء الحكومية. وذكرت الحكومة في بيان لها، بأن المشاركين لن يدفعوا مقابل تركيب الألواح ووحدات التخزين بمنازلهم، لأن ذلك سيدخل وفق محاسبتهم للفواتير الكهربائية.

ويحظى المشروع الممتد لأربع سنوات بدعم من دافعي الضرائب الأستراليين بمنحة حكومية تأتي من صندوق حكومي للتمويل التكنولوجي بقيمة 32 دولار أسترالي (25 مليون دولار أميركي) وسيراقب النظام البيانات القادمة من شبكة الألواح الشمسية ووحدات تخزين الطاقة لتوفير المزيد من المعلومات المتعلقة بتحسين مدى توفير الطاقة، وهو أمر أساسي في ولاية جنوب أستراليا التي تشهد انقطاعاً مستمراً ونقصاً بطاقتها الكهربائية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon