«إيرث 2050» يرسم ملامح مستقبل دبي

شملت عملية تطوير المشروع الرقمي الشهير القائم على الوسائط المتعددة «إيرث 2050» تصورات بانورامية من دبي ونيويورك وموسكو.

كما يقدم مشروع شركة كاسبرسكي لاب المتخصصة في الأمن الإلكتروني، صورة مستقبلية لما سيبدو عليه العالم بعد أكثر من 30 عاماً. وأصبح المشروع، الذي اعتمد في بدايته على محتوى يُنشئه باحثون مختصون، يدعو أي شخص في المرحلة القادمة لطرح رؤاه وأفكاره حيال المستقبل، منشئاً في سبيل ذلك وظائف تحميل ومشاركة بسيطة على موقع الويب الخاص به. وحظي المشروع خلال الأشهر التسعة الماضية بمليون مشاهدة لصفحات موقعه الإلكتروني، نظراً لشعبيته الواسعة.

وبات كثير من التصورات البانورامية الجديدة متاحاً الآن للمستخدمين، ما يسمح لهم بالنظر إلى مستقبل مدينة دبي والعاصمة الروسية موسكو في غضون 10 سنوات وحتى 20 أو 30 سنة من الآن، وفق رؤية علماء المستقبل. وقد بات هناك أيضاً على الموقع تصور بانورامي جديد خاص بمدينة نيويورك الأميركية.

ويتضمن المشروع الآن ميزة تسمح للمستخدمين بتقييم تنبؤات علماء المستقبل في الموقع، ومساعدة الآخرين على فهم التنبؤات التي قد تكون أكثر واقعية من غيرها. وبات بالإمكان الآن تشارك التنبؤات المنفردة والتصورات البانورامية والأعمال الرسومية والملفات الشخصية للمؤلفين عبر قنوات التواصل الاجتماعي، لتسهيل تبادل الأفكار بين المستخدمين.

وقال ڤلاديسلاڤ بيريوكوڤ رئيس قسم التواصل الاجتماعي للمستهلكين في «كاسبرسكي لاب»، إن شركته تحرص على تعزيز فهمها لما يدور في خواطر المستخدمين بشأن ماهية الرؤية المستقبلية الإيجابية والواقعية، داعياً المستخدمين إلى تقديم مزيد من الإفادات في ضوء التطورات الجديدة التي تمّت في المشروع، وأضاف: «لمسنا في الأشهر القليلة الماضية اهتماماً جاداً لدى المستخدمين بمشاركتنا والآخرين رؤاهم وأفكارهم وآراءهم».

وسيكون بوسع المستخدمين عند زيارة الموقع 2050.earth، مشاهدة بطاقات إلكترونية تحمل تنبؤات وتوقعات مستقبلية مثيرة للاهتمام، من شأنها أن تسهم في تيسير عملية البحث وجعلها أكثر سلاسة. كذلك تمّ جمع الأعمال الرسومية كلها على صفحة فرعية خاصة بالفنون تحمل عنوان Art. لذلك، كلما زاد تصويت المستخدم، أتيح قدر أكبر من المعلومات له ولغيره من المستخدمين. ويُنتظر أن تجعل هذه المزايا مجتمعة الرؤية المستقبلية لكوكب الأرض أكثر إثارة للاهتمام.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon