كوريا تشطب ديون 1.59 مليون متعثر

أكدت كوريا الجنوبية أمس اعتزامها شطب ديون مشكوك في تحصيلها بقيمة 26.2 تريليون وون (5.7 مليارات دولار)، في أحدث إجراء يستهدف مساعدة المتعثرين العاجزين عن سداد ديونهم.

تشمل هذه الخطوة حوالي 1.59 مليون شخص مدين، وتستهدف تقليل حجم الديون الاستهلاكية المتعثرة في البلاد، في الوقت الذي يتوقع فيه المحللون إقدام البنك المركزي الكوري الجنوبي على زيادة سعر الفائدة خلال الشهور المقبلة. وبحسب وكالة «يونهاب»، فإنه اعتباراً من فبراير المقبل، ستتلقى الحكومة طلبات شطب الديون من الأشخاص الذين لا يمتلكون أي أصول أو فشلوا في سداد قروض تقل عن 10 ملايين وون خلال السنوات العشر الماضية.

وذكرت هيئة الخدمات المالية أن برنامج شطب الديون المتعثرة يستهدف الأشخاص الذين لا يزيد دخلهم على 990 ألف وون شهرياً. وقد اشترى الصندوق الحكومي لمساعدة المقترضين المتعثرين المعروف باسم «صندوق سعادة الشعب» قروضاً متعثرة بقيمة 3.6 تريليونات وون من المؤسسات المتعثرة مالياً أو من هذه القروض التي سيتم شطبها.

وتصل قيمة هذه الشريحة من القروض المتعثرة لدى المؤسسات المالية الخاصة حوالي 2.6 تريليون وون، بحسب هيئة الخدمات المالية.

وقال تشوي جونج كو رئيس هيئة الخدمات المالية للصحافيين إن الحكومة ستتحرك لشطب الديون، في الوقت الذي تحاول فيه تقليل المخاطر المعنوية إلى أقل مستوى ممكن. وأضاف: «إن الحكومة ستعاقب أي شخص يخفي ممتلكاته أو يستخدم أي بيانات غير حقيقية للاستفادة من البرنامج الجديد لشطب ديون المتعثرين».

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon