89% من الخليجيين يستخدمون الأدوات الرقمية في الفنادق

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهر استطلاع جديد أجرته شركة أڤايا، تصاعد استخدام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي للأدوات الرقمية لغرض تعزيز تجاربهم المعنية بالإقامة الفندقية. وكشف الاستطلاع بأن 89% من مواطني الخليج يستخدمون تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بالفنادق لأداء عدد من المهام المرتبطة بإقامتهم، في حين أكد ما يزيد على 25% من المشاركين استخدامهم لنفس التطبيقات من أجل حجز غرفهم الفندقية.

وشمل الاستطلاع الذي أجري بالتعاون مع مؤسسة «يوغوف» YouGov أكثر من 1,200 فرد من دول مجلس التعاون الخليجي بهدف التعرف على توجهات المواطن الخليجي في ظل العالم الرقمي المتنامي الذي تعيشه المنطقة.

وتفصيلاً حول نتائج المشاركين الذين اختاروا الإنترنت وسيلة لحجز غرفهم الفندقية، فقد حاز استخدام منافذ وكلاء السفر الرقمية وسيلة للحجز على المرتبة الأولى بنسبة 39%، كما أكد 37% من المشاركين استخدامهم للموقع الإلكتروني الخاص بالفندق، في حين أتت تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بالفنادق نفسها في المرتبة الثالثة من حيث الاستخدام لغرض الحجز وبنسبة 27%. و

وعن سؤال المشاركين في الاستطلاع حول العوامل المؤثرة على تقييم الإقامة، فقد تصدر عامل سرعة تسجيل الدخول ضمن الفنادق في المرتبة الأولى من حيث الأولوية بنسبة 31%، تلاه عامل سهولة استخدام التطبيق وعدم تعقيده في المرتبة الثانية بنسبة 15%، حيث ركزت محاور هذا الجانب حول الوصول إلى مرافق الترفيه كالنوادي الرياضية والمسابح والمطاعم وخدمات الرعاية بالأطفال.

وقال فريدريك سبتي، نائب رئيس حلول قطاع الضيافة في «أڤايا»: يعتبر عامل توفير تجارب إقامة متقدمة وعصرية من أهم العوامل المساعدة على تمكين الفنادق والوجهات السياحية من اكتساب ميزات تنافسية حصرية، وخاصةً أن هذا العامل يمس المحرك الرئيسي لقطاع السياحة والمتمثل بالعميل.

Email