جهاز جديد من «سامسونغ» يتعقب الأشياء الثمينة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يساعد "سامسونغ كونكت تاج" Samsung Connect Tag، وهو أحدث جهاز تطلقه شركة سامسونغ المستخدمين على متابعة وتقفي أثر الأشياء الثمينة، وذلك من خلال تقنيات الاتصال الخلوي.

وقالت عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية الكورية الجنوبية في بيان على موقعها الإلكتروني أمس: إن "كونكت تاج" هو أول منتج محمول متاح تجاريًا في العالم يستخدم تقنية الشبكة ضيقة الحزمة NB-IoT أو Cat.M1.

يُذكر أن NB-IoT هو معيار للاتصالات الخلوية صُمم خصيصًا لاستغلال البيانات الصغيرة والاستهلاك المنخفض للطاقة والقدرة على الاتصال على نحو آمن بالإنترنت للحصول على خدمات التحديد الأمثل للمواقع.

وأضافت أن "كونكت تاج" يوفر إشعارات ذكية للمواقع قائمة على شبكة NB-IoT أو Cat.M1، مستفيدًا تمامًا من خدمات الإنترنت لتحديد معلومات المواقع لزيادة أمان العائلة وراحة البال.

وأوضحت الشركة أن الجهاز الجديد سوف يستخدم كلًا من نظام تحديد المواقع العالمي GPS، ونظام تحديد المواقع القائم على شبكات واي فاي WPS، والمُعرِّف الخلوي Cell ID، ليكون قادرًا على تلقي معلومات دقيقة للمواقع سواء داخل المنازل أو خارجها.

ووفقًا لسامسونغ، يمكن ربط الجهاز بحقيبة الظهر الخاصة بالأطفال لمعرفة أماكن وجودهم بدقة، كما يمكن ربطه بطوق الكلب لئلا يضيع، إضافة إلى إمكانية جعله علّاقة للمفاتيح للحيلولة دون فقدانها.

وذكرت الشركة أن "كونكت تاج" سوف يكون مرتبطًا بالنظام البيئي لإنترنت الأشياء الخاص بسامسونغ، "SmartThings"، ليعمل جنبًا إلى جنب مع الأجهزة المنزلية الذكية من خلال المنصة.

ودون التطرق إلى السعر، قالت سامسونغ إن الجهاز سوف يتوفر في كوريا الجنوبية ثم في أسواق عالمية أخرى خلال الأشهر المقبلة.

Email