«علي بابا» تتفوق على «أمازون» وتستثمر 15 مليار دولار في الأبحاث

بعد 831 يوماً، استعادت مجموعة «علي بابا» الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية وخدمات الإنترنت، لقب أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في العالم، وإن كان لفترة وجيزة. وبحسب تقرير لـ«بلومبيرغ»، تجاوزت شركة التجزئة الصينية شركة أمازون دوت كوم يوم الثلاثاء الماضي على أساس يومي مع استمرار مخزون عملاق التجزئة الأميركي في التلكؤ بعد أن خيبت أرباح الربع الثاني التوقعات، إلى جانب خسارة تشغيلية متوقعة محتملة للربع الثالث.

وقد احتلت «علي بابا»، التي ارتفع سهمها 109 % هذا العام، المركز الأول خلال الأشهر التسعة الأولى والنصف من طرحها العام الأولي في عام 2014.

في سياق آخر، أطلقت «علي بابا» أمس برنامج أبحاث عالمياً باسم «أكاديمية الاكتشاف والمغامرة وقوة الدفع والنظرة المستقبلية» (دي.أيه.إم.أو أكاديمي) الذي يستهدف زيادة التعاون التكنولوجي في العالم وتطوير أحدث التقنيات وجعل العالم أكثر تواصلاً من خلال تضييق الفجوة التكنولوجية بين دوله. وتتوقع الشركة استثمار أكثر من 15 مليار دولار في مجال الأبحاث والتطوير خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وسيرأس الأكاديمية «جيف شانج» مدير قطاع التكنولوجيا في المجموعة. وستركز الأكاديمية في البداية على فتح 7 معامل أبحاث.

وأشارت «علي بابا» إلى أن هذه الأكاديمية ستتيح لها الوفاء بالتزامها بخدمة ملياري عميل وتوفير 100 مليون وظيفة خلال العشرين عاماً المقبلة. وتضم المجموعة الصينية حاليا حوالي 25 ألف مهندس وعالم ضمن قائمة العاملين لديها.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon