«أوبر» تخسر رخصة تشغيلها في لندن

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة النقل في لندن، أمس، أن شركة أوبر، لخدمات النقل عبر التطبيقات الذكية، سوف تخسر رخصة تشغيلها في لندن اعتباراً من 30 سبتمبر الجاري. وقررت هيئة النقل في لندن أن «أوبر» لن تحصل على ترخيص سيارات أجرة، بمجرد انتهاء رخصتها الحالية في 30 سبتمبر الجاري.

وأضافت الهيئة أنه تم إجراء تحقيق خلص إلى أن شركة أوبر «غير مناسبة» للعمل في لندن، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بالأمن والسلامة العامة، بما يشمل التحري عن خلفيات السائقين. وتابعت الهيئة في بيان إن: «هيئة النقل في لندن تعتبر أن أسلوب أوبر يظهر عدم تحملها المسؤولية المشتركة بشأن عدد من القضايا التي تتعلق بالأمن والسلامة العامة».

وأضاف البيان أن المشكلات التي تم التركيز عليها تشمل أسلوب أوبر في الإبلاغ عن المخالفات الجنائية الخطيرة، وفحص السجلات الجنائية للسائقين الجدد. وتتضمن مخاوف الهيئة أيضاً برنامج جرايبول الذي «يمكن استخدامه لمنع الأجهزة الرقابية من الدخول بشكل كامل على التطبيق، ومنع المسؤولين من أداء واجباتهم الرقابية أو إنفاذ القانون». وأيد صادق خان عمدة لندن القرار.

مشيراً إلى أن جميع الشركات «لابد أن تلتزم بالقواعد وتتبع المعايير الرفيعة التي نتوقعها، وبخاصة فيما يتعلق الأمر بسلامة العملاء». وأضاف خان: «تقديم خدمة مبتكرة لا يجب أن يكون على حساب سلامة العميل».

وقالت هيئة النقل في لندن إن أوبر لديها 21 يوماً كي تطعن على القرار، ويمكنها أن تستمر في العمل خلال فترة نظر الطعن. وقال توم إلفيدج، المدير العام لأوبر في لندن، إن الشركة سوف تطعن على القرار «للدفاع عن أسباب عيش جميع هؤلاء السائقين، واختيار ملايين من العملاء من سكان لندن لاستخدام تطبيقنا».

Email