مصرف سويسري يطرح أصولاً مشفرة عبر الـ«بلوك تشين» للمرة الأولى

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ البنك السويسري «فالكون للخدمات المصرفية الخاصّة»، بالتعاون مع شركة «بيتكوين سويس» المساهمة، بتوسيع خدمات إدارة الأصول الواردة على قاعدة بيانات «بلوك تشين» للمعاملات عبر إضافة العملات الرقمية «إثير» و«لايتكوين» و«بيتكوين كاش» إلى محفظته.

ليصبح بذلك أول بنك في العالم الذي يقدّم للعملاء الأفراد أصحاب الثروات والمؤسسات إمكانية الوصول إلى مجموعة كاملة من الأصول المشفّرة، صاحبة أكبر رأسمال في السوق، إلى جانب عملة بيتكوين.

وفي الشهر الماضي، أعلن بنك فالكون للخدمات المصرفية الخاصّة عن أنه أصبح البنك السويسري الخاصّ الأوّل الذي يقدّم حلول إدارة الأصول المشفّرة لعملائه، مما يسمح لهم بشراء عملة بيتكوين وتداولها وحيازتها عبر مؤسسة مصرفية.

وتتخصص «بيتكوين سويس» التي تتخذ مقرّاً لها في زوغ، في خدمات الوساطة للأصول المشفّرة وإدارة الأصول، وتعمل وسيطاً لبنك فالكون للخدمات المصرفية الخاصّة مع الخضوع لمعايير مكافحة غسل الأموال، فضلاً على تأمين البنية التحتية لعرض الأصول المشفّرة. وعلاوة على تأمين خدمات الأصول المشفّرة للمؤسسات والأفراد من أصحاب الثروات، تعمل الشركة أيضاً في مجال تقديم الخدمات في مجال مشاريع التمويل الجماعي.

وقال نيكلاس نيكولايسن، الرئيس التنفيذي لشركة «بيتكوين سويس» المساهمة: «يشرّف شركة "بيتكوين سويس" أن تستمرّ بدعم عروض منتجات بنك فالكون للخدمات المصرفية الخاصّة في مجال الأصول المشفّرة. فقد حقّق بنك فالكون للخدمات المصرفية الخاصّة خطوة تاريخية بأن أصبح الأوّل الذي يقدّم عملة بيتكوين مباشرة لعملائه.

ومع إضافة عملة "إثير" وأصول مشفّرة أخرى، أصبح الخيار الأول لأصحاب الأصول المشفّرة والمستثمرين فيه بين البنوك الخاصة».

Email