أعلى مستوى لمبيعات السيارات في أوروبا منذ 10 سنوات

Workers carry out the final check on a VW automobile at the Volkswagen AG factory in Wolfsburg, Germany, on Monday, March 8, 2010. Volkswagen AG's Audi luxury-car division said unit sales rose 20 percent in February to about 75,900 vehicles, the Ingolstadt, Germany-based company said in an e-mailed statement today. Photographer: Jochen Eckel/Bloomberg

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن اتحاد منتجي السيارات الأوروبي أمس أن مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي بلغت خلال الشهر الماضي 5ر1 مليون سيارة تقريباً وهي أفضل مبيعات في مثل هذا الشهر منذ 2007.

وزادت مبيعات السيارات خلال الشهر الماضي بنسبة 2.1% عن الشهر نفسه من العام الماضي، حيث كانت أكبر زيادة من نصيب إيطاليا وسجلت 12.9% سنوياً ثم إسبانيا وسجلت 6.5% سنوياً، في حين تراجعت المبيعات في ألمانيا بنسبة 3.5 % سنوياً وفي بريطانيا 4.8 % خلال يونيو الماضي.

وخلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بلغت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي 8.2 ملايين سيارة بزيادة نسبتها 4.7% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وكانت المبيعات في إيطاليا وإسبانيا هي الأسرع نمواً بين أسواق الاتحاد الأوروبي الرئيسية خلال هذه الفترة، حيث زادت المبيعات في إيطاليا بنسبة 8.9% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، وزادت في إسبانيا بنسبة 7.1% خلال الفترة نفسها.

واحتفظت مجموعة «فولكس فاجن جروب» الألمانية بالمركز الأول من حيث الحصة السوقية في الاتحاد الأوروبي، حيث بلغت حصتها 23.3%. وجاءت رينو الفرنسية في المركز الثاني بحصة سوقية قدرها 10.5% ثم «بيجو ستروين» الفرنسية بحصة قدرها 10.2%.

وفي المركز الرابع جاءت مجموعة «فيات كرايسلر» الإيطالية الأميركية بحصة قدرها 7.3% ثم «فورد» بحصة قدرها 7% و«بي.إم.دبليو-ميني» بحصة قدرها 6.4% و«أوبل فاكسهول» بحصة قدرها 6.3% و«دايملر»، التي تنتج سيارات مرسيدس وسمارت بنسبة 6.1%.

Email