«غوغل» توقف فحص محتوى «جيميل» لإنشاء إعلانات مستهدفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت شركة غوغل أمس، إنها ستتوقف اعتباراً من وقت لاحق من العام الحالي، عن فحص محتوى جيميل لإنشاء إعلانات مخصصة، وذلك في مسعى منها لجعل خدمة البريد الإلكتروني المستخدمة على نطاق واسع، تتماشى مع خدمتها الموجهة للشركات «جي سوت» G Suite.

وشرح نائب رئيس غوغل لحلول الحوسبة السحابية، ديان جرين، الذي انضم إلى الشركة في عام 2015، وكان مسؤولاً عن النمو السريع للأعمال السحابية لغوغل، الخطوط العريضة للقرار في منشور على مدونة الشركة.

يُشار إلى أن هذا القرار يأتي بعد أن واجهت شركة غوغل الكثير من الانتقاد، بسبب ممارساتها في تحليل رسائل البريد الإلكتروني الواردة والصادرة لمستخدمي خدمة جيميل المجانيين، الأمر الذي أثار مخاوف بشأن الخصوصية.

وتتيح هذه الممارسة، التي تقوم بها غوغل تقريباً منذ إطلاق خدمة البريد الإلكتروني، للشركة نبش محتويات رسائل البريد الإلكتروني، واستخدامها في عرض إعلانات مستهدفة داخل جيميل نفسه.

Email