«آبل» تتصدر قائمة «غارتنر» لأبرز 100 شركة تقنية معلومات

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية غارتنر عن قائمة أبرز 100 شركة متخصصة في مجال تقنية المعلومات خلال العام 2016 استناداً إلى إيرادات هذه الشركات من حيث تقنية المعلومات (باستثناء خدمات الاتصالات) والمكونات التقنية. حيث احتلت شركة آبل المرتبة الأولى في هذا القائمة بعائدات تقنية بلغت أكثر من 218 مليار دولار – لتتفوق بما يقارب 79 مليار دولار عن وصيفتها شركة سامسونغ التي احتلت المرتبة الثانية على القائمة. وعرضت جارتنر هذه النتائج خلال مؤتمر غارتنر للنمو والابتكار التقني في دبي.

ولأول مرة، تنشر غارتنر التصنيف الخاص بأكبر 100 شركة تقنية في العالم استناداً إلى الإيرادات التي حققتها هذه الشركات في مجال تقنية المعلومات (باستثناء خدمات الاتصالات) وسوق المكونات التقنية. ويمكن لرواد وقادة الأعمال في مجال التكنولوجيا الاستفادة من قائمة غارتنر لأبرز 100 شركة تقنية في العالم لقياس الأداء التنافسي لعملية التحول مما يعرف بـ "رابطة القوى التقنية" (تقارب الوسائط الاجتماعية والتقنيات المحمولة والحلول السحابية وتقنية المعلومات التي تدفع سيناريوهات الأعمال الجديدة) إلى الأعمال الرقمية كدافع لقرارات الشراء التقنية.

وقال جون ديفيد لفلوك، نائب الرئيس، والمحلل البارز لدى مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية غارتنر: "باتت احتياجات المشترين لحلول تقنية المعلومات تشهد تغيراً ملحوظاً، وبات رؤساء تقنية المعلومات يركزون على تحقيق النمو، ويركزون أكثر على تحقيق نتائج مادية ولاستثماراتهم وانفاقهم على تقنية المعلومات.

Email