دبي تستقطب مجموعةً من التقنيات الصديقة للبيئة لزيادة كفاءة التنظيف

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقطبت دبي مجموعة من التقنيات الحديثة الصديقة للبيئة عبر أحدث الابتكارات التقنية والبيئية لزيادة كفاءة عمليات التنظيف، وتقليل الآثار التي تضر بالبيئة، علاوة على تلبية رغبات الباحثين عن منتجات تنظيف صديقة للبيئة وفائقة الجودة في ظل انتشار الكثير من المواد الكيميائية المضرة للإنسان والبيئة على حد سواء.

وقال باباك مقدم المدير العام لشركة تشامبيون كلينرز الإماراتية في مؤتمر صحفي عقده في مقر الشركة بدبي: لقد انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من المواد المضرة مما يؤدي إلى تعرض العمال والمستهلكين على حدٍّ سواءٍ لمشكلات صحية متنوعة وخطيرة، فضلاً عن تلوث البيئة، لذا كان لزاماً علينا تقديم أفضل خدمات التنظيف وأكثرها حفاظاً على البيئة لمجموعةٍ متميزة ومتزايدة من العملاء، وسنستمر في طريقنا دون توقف عبر الحصول على براءة اختراع لمجموعة من التقنيات الصديقة للبيئة عوضاً عن تقنيات التنظيف المختلفة التي تؤدي إلى مشكلات خطيرة.

وقال: لقد تمكن خبراء إماراتيون من اختراع جرين إيرث كلينينج إحدى تقنيات التنظيف التي تعتمد في الأساس على السيليكون السائل (أي: الكوارتز والرمل)؛ مكون نقي عديم الرائحة وليس له آثار سامة على التربة أو الماء أو الهواء. وتم اختباره على المنسوجات، فتبين أنه مثالي للتنظيف العميق الفعال دون أي آثار جانبية، كما تم اختراع تقنية إكسيلو للتنظيف الرطب التي تعد من أكثر تقنيات الغسيل الناعم الصديق للبيئة المتطورة احترافيةً وأماناً في الوقت الراهن. تعمل تلك التقنية –التي ابتكرتها شركة أليانز ورلد وايد- على توفير كميات ضخمة من الماء تخلو من المذيبات، وتوفير الطاقة. وأخيراً تقنية آي جينيوس الخالية من المواد الكيميائية والتي تحتوي على مركب الأوزون الذي يعمل على تدمير البكتيريا. وتمتاز هذه التقنية بقدرتها على التطهير وإزالة الروائح الكريهة العالقة بالملابس بالكامل وفي مدةٍ وجيزة لا سيما حينما يتعلق الأمر بمعدات الوقاية التي لا يمكن غسلها أو تنظيفها تنظيفاً جافاً.

ويؤكد استشاريو الأمراض الجلدية أن استخدام منظفات ذات جودة رديئة أو عدم تنظيف الملابس جيداً من المواد الكيميائية يزيد فرص الإصابة بالحساسية.

وتثبت دراسات حديثة منشورة أن خلط الملابس يؤدي إلى انتقال أمراض جلدية مع أمراض العدوى البكتيرية.
كما تقول الدراسات إن استعمال مادة «البيركلور إيثيلين» في تنظيف الملابس، يتسبب في السرطان، والقصور الكلوي، وأمراض القلب، والصدر.

 

Email