انطلاق أعمال المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء في لندن

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت  أعمال المنتدى العالمي لانترنت الأشياء الذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن في دورته الرابعة، تحت رعاية شركة " سيسكو للأنظمة " والذي يقام تحت شعار تحويل البيانات إلى قيمة، وتوسيع إمكانيات إنترنت الأشياء مع التركيز بشكل خاص على المدن الذكية.

ويشهد المنتدى العام الحالي مشاركة نخبة واسعة من الخبراء وصناع القرار من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى (  35  ) شركة ومؤسسة إقليمية وعالمية راعية، ليناقش المنتدى في جلساته مفاهيم " إنترنت الأشياء " و " البيانات الضخمة " و " الأمن والخصوصية " التي تعدّ من أكثر المفاهيم تطوراً على المستوى العالمي.

وانطلقت أعمال المؤتمر بالجلسة الافتتاحية التي تضمنت كلمة لسكوت غاردنر، الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو في المملكة المتحدة وأيرلندا، بالإضافة إلى كلمة إنبار لاسر راب، نائب الرئيس، لإدارة حلول التسويق، في سيسكو.

وفي الكلمة الافتتاحية التي ألقاها خلال المنتدى، قال سكوت غاردنر، الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو في المملكة المتحدة وأيرلندا: " إن الصورة التي يرسمها الخبراء للعالم في 2020 هي صورة مدهشة بالفعل، حيث تتبدى لنا ملامح عالم يتشابك فيه 50 مليار جهاز ذكي عبر أثير مزدحم بالبيانات المتدفقة في كل اتجاه، وحيث بلايين المستشعرات التي تتخاطب

فيما بينها بلغات رقمية لتحقيق منظومة غير مسبوقة من الخدمات والحلول وطرائق العيش. إنه عالم البيانات التي يتشارك ستة مليارات إنسان في إنتاجها بمعدل يومي يتجاوز 2.5 كوينترليون، بحيث أن 90% من البيانات الموجودة في عالم اليوم هي بيانات تم إنتاجها في العامين الأخيرين فقط".

ويأتي المنتدى هذا العام في ظل التزايد المستمر في تبني خدمات الإنترنت في العالم، الأمر الذي يشكل فرصة كبيرة لنماذج الأعمال التي تعتمد على إنترنت الأشياء، مما يمهد الطريق للتطورات المستقبلية في قطاعات مختلفة، خاصة في مجال التعليم والصحة. كذلك يعطي إنترنت الأشياء فرصة لشركات الاتصالات لأن تصبح جزءا من الحياة اليومية لمستخدمي الخدمة. ولا بد أن أموراً مثل التقييس، وحوكمة البيانات، وطرق إدارتها، والاعتبارات الأمنية المرتبطة بها سوف تستحوذ على الكثير من أوراق العمل والحوارات المدرجة في اجتماعاتكم. لكن الأهم في هذا الشأن هو التوصيات التي ستخرجون بها استناداً إلى تلك النقاشات، والتي ستؤدي إلى بلورة فهم أفضل لطبيعة المرحلة وكيفية التعامل مع معطياتها ومفاهيمها، وهو بالضبط ما ينتظره العالم من مثل هذه الاجتماعات فائقة الأهمية". مؤكدا على أهمية اختيار لندن كأفضل خيار عالميا في تنفيذ نظام العمليات الخاصة لإنترنت الأشياء وذلك لعدة عوامل مهمة أهمها أفضل منطقة في أوربا  لجذب الإستثمارات الصناعية والتجارية الناشئة.

وقالت إنبار لاسر راب، نائب الرئيس، لإدارة حلول التسويق، في سيسكو أثناء عرضها التقديمي تم تحقيق26%من نسبة نجاح التسويق لإنترنت الأشياء وان كانت تعد نسبة النجاح هذه أعلى عالميا كونها تناضل ضد5 مواضيع من التحديات المستدامة -  على حد وصفها - والذي لا يعني ذلك بالضرورة أننا لا نحقق النجاح في الهدف المطلوب استنادا إلى نمو تقنيات انترنت الأشياء بنسبة 14.9بليونا مع نهاية2016 مع توقعات ان يصل هذا النمو إلى نسبة 82 بليونا في عام 2025.

و اوضح تشاك روبنز، الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو، في كلمته  إلى أهمية أن تتحرك  المجتمعات والأفراد والمنظمات الدولية والمحلية بسرعة أكبر من أي وقت مضى،
حيث إن الشركات والمدن والبلدان في جميع أنحاء العالم تتطلع إلى دفع التحول الرقمي.  موضحا إن إنترنت الأشياء يساعد على خلق عالم جديد من القيمة حيث أننا نربط الأشياء بشكل آمن، ونستوعب البيانات ونفهمها ونعمل عليها، وهذه العملية تغذي الابتكار في جميع أنحاء السوق الواعدة بهذا المجال، ما يتوجب علينا العمل معا، من خلال تبادل المعرفة والخبرة، وفي نهاية المطاف تحديد مسار لكيفية عمل الأعمال في المستقبل.

Email