44 % من مستخدمي الإنترنت في الإمارات ضحايا قرصنة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى 79% من المستخدمين لشبكة الإنترنت في دولة الإمارات خلال النصف الثاني من العام الماضي اعتقادهم أنه لا يمكن أن يصبحوا أهدافاً لهجمات عبر الإنترنت، في حين لم يستخدم 52% حلولاً للحماية على جميع الأجهزة المستخدمة في اتصالهم بالشبكة، وبلغت نسبة من تعرضوا لهجمات إلكترونية في الأشهر القليلة الماضية 44% بحسب مؤشر للأمن الإلكتروني.

وظل عدد المستخدمين في الإمارات الذين واجهوا البرمجيات الخبيثة ثابتاً عند 31%، وانخفضت تكاليف القضاء على عواقب عدوى تلك البرمجيات الخبيثة من 112 دولاراً أميركياً «411 درهماً» إلى 65 دولاراً. وانخفض متوسط مبلغ الأموال التي سرقها المحتالون عبر الإنترنت من 599 دولاراً إلى 348 دولاراً، ومع ذلك، زادت نسبة الذين وقعوا ضحية لأنواع أخرى من التهديدات، فعلى سبيل المثال، زاد عدد المستخدمين المتضررين من برمجيات الفدية الخبيثة، والتصيد الإلكتروني، وسرقة البيانات وتسريب البيانات.

حيث كانت شركة كاسبرسكي لاب قد قامت بتحديث مؤشرها للأمن الإلكتروني لتمكن مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم من تقييم مستوى المخاطر. يظهر مؤشر النصف الثاني من عام 2016 اتجاهاً إيجابياً، حيث يتزايد عدد الأشخاص الذين يشعرون بالقلق إزاء أمنهم والمستعدين لحماية أنفسهم من التهديدات الإلكترونية.

تجربة

يستند المؤشر إلى استطلاع تجريه الشركة مرتين في السنة على الإنترنت ويشارك فيه مستخدمو الإنترنت حول العالم. شارك في استطلاع النصف الثاني من العام الماضي 17,377 مشاركاً من 28 دولة بما في ذلك الإمارات.

أظهر مؤشر الإمارات للنصف الثاني من العام الجاري بأن المزيد من الأفراد قد قرروا الآن استخدام تدابير أمنية مقارنة بعدد هؤلاء الأفراد قبل ستة أشهر.

Email