مشاهير مواقع التواصل وسيلة لتسويق الشركات

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمة اعتقاد خاطئ بأن تسويق العلامة التجارية يحتاج إلى ميزانية ضخمة.

ولكن في واقع الأمر، فقد ولت تلك الأيام التي كان فيها التسويق يقتصر على منافذ الترويج التقليدية مثل التلفزيون والإذاعة والصحافة المطبوعة. وأصبح من الأسهل على الشركات المتوسطة والصغيرة الآن أن تسوق لمنتجاتها باستخدام العديد من الخيارات والمنصات المتاحة على الإنترنت وفقاً لموريس هاميلتون، الرئيس التنفيذي العالمي لمجموعة The SMC.

وأضاف هاميلتون: «مع تنامي انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، يبحث العملاء باستمرار عن نصيحة شخصياتهم المفضلة لحسم قراراتهم الشرائية. ولا يمكن لأحد أن ينكر النجاح المتزايد للتسويق الذي تقوم به الشخصيات المؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن القول أن ذلك سيشكل النقلة النوعية المقبلة في عالم الإعلان».

ويقدم هاميلتون خمس نصائح حول كيف يمكن للشركات الاستفادة من الشخصيات المؤثرة عبر مواقع التواصل:

• المصداقية:إن بناء المصداقية قد يشكل تحدياً صعباً بالنسبة للعديد من العلامات التجارية الناشئة. ومن شأن الحصول على دعم الشخصية المناسبة التي تجسد علامتك التجارية بالشكل الأمثل أن تمنح شركتك الدعم اللازم للنجاح في قطاعها.

• التوعية:من المهم جداً أن تأخذ بالحسبان نوع التوعية التي تنشدها عند انتقائك للشخصية المؤثرة.

• التوصيات:بشكل عام، إن إيجاد الشخصية المؤثرة المناسبة لإلهام جمهورك المستهدف يعتبر المفتاح الرئيسي لتسويق أعمالك.

• الفاعلية من حيث التكلفة:غالباً ما يكون استخدام شخصية مؤثرة من أجل التسويق لعلامتك التجارية أكثر فاعلية من حيث التكاليف مقارنة مع اللوحات الإعلانية وطرق الترويج التقليدية.

• الكفاءة:لا شك أن متابعيك سيتأثرون في حال كنت تتعاون مع الشخص المناسب الذي يحظى بالزخم والتأثير المناسبين لدعم علامتك التجارية.

وعلى الرغم من أن التسويق عبر الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي يشكل حالياً واحداً من أحدث التوجهات التسويقية الإلكترونية، ينصح بإجراء البحوث والتأكد من توافق جهودك المبذولة مع استراتيجية التسويق الشاملة التي تتبعها، وكذلك اختبار ومراقبة النتائج التي تحققهــا لتحسيــن أدائــك، وذلك للاستفـادة بالشكـل الأمثل مــن هـذه الأداة التسويقيـة الخارقـة فـي نهايـة المطـاف.

Email