«درون» تغوص بالمياه ويخوت فاخرة في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر إمارة دبي واحدة من أفضل وجهات الملاحة الترفيهية وأكثرها حيوية وإبداعاً في العالم، وهو ما يجسده «معرض دبي العالمي للقوارب 2017» والذي يشهد خلال احتفاله بيوبيله الفضي، إطلاق 38 منتجاً عالمياً وإقليمياً بينها طائرات «درون» تغوص في المياه و19 يختاً فاخراً من بينها يخت سيلفرفاست البالغ طوله 77 متراً، ويخت جوي البالغ طوله 70 متراً من تصنيع فييدشب، ويخت ماجستي 155 بطول 47 متراً من إنتاج شركة جلف كرافت.

وتجري فعاليات الحدث الأشهر للملاحة الترفيهية في المنطقة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي في الفترة من 28 فبراير الجاري إلى 4 مارس المقبل.

وستقدم منطقة للعروض الترفيهية استعراضات بحرية مثيرة. وخلال مؤتمر صحافي عقد أمس لإعلان فعاليات الحدث، قال سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والمستشار الأول للمعرض: «مع الاستثمار المتواصل في البنية التحتية البحرية ومشاريع الوجهات البحرية، بالإضافة إلى الطقس الدافئ والبيئة الجذابة، أصبحت دبي عاصمة عالمية للصناعة البحرية. كان ولا يزال المعرض العالمي للقوارب يشكل فرصة مميزة لتسليط الضوء على إنجازاتنا أمام العالم».

وقال محمد حارب، الرئيس التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية وعضو مجلس الإدارة: «لقد رسّخت دبي مكانتها كمركز حيوي للصناعة الملاحية الترفيهية في المنطقة بفضل عناصر الجذب الكثيرة لصناع القوارب وتشكيلتها الواسعة والكبيرة من المراسي والمنتجات والخدمات المتعلقة بالرياضات البحرية. وعاماً بعد عام، يساهم المعرض في دفع المبيعات في المنطقة، وهذا بدوره يدعم تطوّر قطاع الملاحة الترفيهية في الإمارة».

ويمهّد «معرض 2017» لبداية حقبة جديدة عنوانها الابتكار والعالمية، خاصة مع الإطلاق الأخير لمشروع دبي هاربور، الذي سوف يسهم مع اكتماله في مضاعفة عدد المراسي في دبي، كما سوف يزيد من عدد ملّاك اليخوت الفاخرة والقوارب في المنطقة.

يشارك بالعرض هذا العام 450 قارباً وزورقاً تقدر قيمتها بحوالي 1.5 مليار درهم، ومشاركة 87 شركة علامة تجارية جديدة من بينها فايرلاين لليخوت، 3 أم مارين، سي بوب، أوفر بلو لليخوت، دي إي بي إيه لتصاميم اليخوت الداخلية وأورتيغا لصناعة الغواصات وغيرها.

ويعكس الاهتمام العالمي الكبير بالمعرض مشاركة عارضين من 60 دولة حول العالم، بالإضافة لعارضين جدد من كل من المغرب ولاتفيا وبلجيكا وبلغاريا. وسوف يضم مشروع دبي هاربور الجديد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط مارينا بطاقة 1400 مرسى، كما سوف يحتضن المشروع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وسكاي دايف دبي وجزيرة لوغو.

وتسهم دبي بقوة في قطاع الملاحة الترفيهية الذي شهد نمواً غير مسبوق بنحو 25% بين عامي 2011 و2015. وتتوقع أحدث إحصائيات الصناعة أن تتفوّق دبي على لندن ونيويورك وطوكيو وكوبنهاغن وريو دبي جانيرو كإحدى العواصم البحرية الرائدة بحلول عام 2020.

تضم دورة 2017 من المعرض منطقة شاطئية ترفيهية مكرسة للرياضات المائية، وستكون هناك عروض لرياضات الـجيت باك والألواح الطائرة والدراجات الطائرة.

Email