حليب الإبل المجفف «كاميليشيس» في أميركا

ت + ت - الحجم الطبيعي

وسع مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته، الشركة المنتجة للعلامة التجارية «كامیلیشیس»، رقعة صادراته الجغرافية بعد حصوله على تصريح من وزارة الزراعة الأميركية، بتصدير حليب الإبل المجفف «كاميليشيس» الى أميركا وذلك بالتعاون مع شركة CAMELAC الهولندية.

ويحتضن المصنع ، أكثر من 4600 رأس من الإبل بالإضافة إلى أفضل التجهيزات التقنية في الصناعة، كما يعتبر أول مصنع متطور يتمكن من دمج تقنيات صناعة الغذاء الحديثة والبحث العلمي المرتبط بتربية الإبل بهدف الاستفادة من حليبها.

وقال مطشر البدري، نائب المدير العام، ومدير تطوير الأعمال لـ«كاميليشيس»: يعّد مصنع الإمارات المصدر الرئيسي لتصدير حليب الإبل إلى العالم، ونحن نسعى إلى زيادة وتوسيع حجم صادراتنا إلى جميع دول العالم، خصوصاً مع استمرار ارتفاع الطلب على منتجات حليب الإبل وذلك بالتزامن مع زيادة الوعي بفوائد حليب الإبل بالنسبة إلى صحة الانسان.

وأضاف البدري : إن «كاميليشيس» فخورة بمنتجاتها ونقوم دائماً بتسليط الضوء على فوائد حليب الإبل بشكل أكبر للمستهلكين من جميع أنحاء العالم.

ومن خلال التنسيق مع وزارة التغير المناخي والبيئة وبلدية دبي ومختبر أبحاث الطب البيطري المركزي (CVRL) التابع لحكومة دبي، تمكنت «كاميليشيس» من أن تكون أول منشأة إنتاج حليب الإبل في العالم تحصل على موافقة المفوضية الأوروبية لتصدير منتجاتها إلى منطقة الاتحاد الأوروبي في عام 2013، كما حازت المنشأة على تصريح بتصدير منتجاتها إلى ماليزيا في العام ذاته.

 وعلاوة على ذلك حاز المصنع على شهادة الحلال الماليزية في أغسطس من عام 2014، وعلى شهادة الحلال الإماراتية من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس في عام 2015، وكذلك تصريح التوريد إلى دول روسيا الاتحادية في الربع الأول من 2015، وسنغافورة وبروناي وجزر المالديف، إضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي والأردن.

Email