بطاقات الائتمان تتجه إلى الزوال

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتوقع كثير من المحللين أن بطاقات الائتمان في الطريق إلى الزوال بسبب الهواتف الذكية. الهاتف الذكي المحمول جهاز واحد في جيبك يمكنه أداء الوظائف التي كانت تقوم بها آلات أخرى مثل التصوير وأجهزة تحديد المواقع والساعات والمنبهات والآلات الحاسبة وحتى التلفاز والراديو. لكن التغيير المتوقع القادم هو أن الهاتف المحمول الذكي يمكن أن يقوم بوظيفة بطاقات الائتمان وبالتالي ليس هناك حاجة إلى حمل النقد أو البطاقة ذاتها.

ويمكن أن تساعد إمكانات محفظة الدفع بالهاتف المحمول في الحد من مسؤولية التاجر عن الغش ويمكن أن تنطلق تلك الوظيفة إلى أجواء أرحب بقبول المشاريع الصغيرة الدفع عن طريقها. ومع اتجاه العملاء للشراء عبر الإنترنت فإن البائعين عن طريق تلك الوسيلة يرون نمواً بسرعة الصاروخ.

وسجلت بعض بوابات البيع عن طريق الإنترنت مثل باي بال نمواً سنوياً بنسبة 111% في الربع الأخير من عام 2015، ويبلغ حجم تجارة بوابات أخرى مثل سترايب وكلارنا مليارات الدولارات. والمتوقع أن تنمو المبيعات الإلكترونية عبر الهاتف المحمول في الولايات المتحدة من 5.6 مليارات دولار عام 2014 إلى نحو 175 مليار دولار بحلول عام 2019. «بيزنس انسايدر»

Email