«تكنو موبايل» تتوسع في المنطقة انطلاقاً مـن دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختارت «تكنو موبايل»، الشركة الصينية المتخصصة في تصنيع أجهزة الهواتف الذكية ذات الأداء العالي، دبي، كمنصة للتوسع في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويأتي هذا التوسع، ضمن احتفالها بعامها العاشر على الانطلاقة الأولى في دبي مؤخراً، وذلك بعد انتشار العلامة التجارية في أجهزتها الذكية الثلاثة في القارة الأفريقية.

وقال عارف شودري نائب الرئيس لشركة «ترانشن» المالكة للعلامة التجارية في أفريقيا: الأسواق الناشئة تمثل النمو المستقبلي للهواتف الذكية، فقد سجلت المبيعات نمواً بلغت نسبته 108 ٪، وهي نسبة لا تزال تساوي ثلث إجمالي حجم مبيعات الهواتف المحمولة، في حين أن نمو سوق الهواتف الذكية، يظهر تباطؤاً واضحاً في جميع أنحاء العالم. وأضاف أن الشركة توجد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، مع إطلاق جهاز جديد متميز في وقت لاحق من هذا الشهر.

وأعلنت الشركة خلال الاحتفال، عن إطلاقها سلسلة الهواتف الذكية الراقية بإصدار فانتوم 6 و6 بلس المجهزة خصيصاً، بناءً على احتياجات وعادات المستهلكين الشباب في منطقة الشرق الأوسط. وسجل معدل انتشار الهواتف المحمولة والذكية في أفريقيا خلال العقد الماضي، ارتفاعاً من 6 % وصولاً إلى 80 %، وتسجل العلامة التجارية «تكنو موبايل» وجوداً لافتاً في 31 دولة أفريقية، بأكبر حصة لها في تنزانيا ونيجيريا، لتسلط توجهاتها نحو دخول قوي إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط.

ووفقاً لمؤسسة «آي دي سي» للبيانات الدولية، تم تسجيل تراجع في الآونة الأخيرة في شحنات الهواتف النقالة في الشرق الأوسط خلال عام 2016. ويعزى ذلك لعدم وجود الابتكار الذكي والكافي مع مجموعة متنوعة من العوامل الاجتماعية والاقتصادية.

Email