فعاليات عالمية في الإمارات تعزز فرص العمل

ت + ت - الحجم الطبيعي

من المقرر أن تحتضن دولة الإمارات خلال الأشهر الستة المقبلة، العديد من الفعاليات العالمية الكبرى، ضمن مجالات التطوير العقاري والتكنولوجيا والتعليم والرعاية الصحية وغيرها، ما يعزز معدلات الطلب على العمالة المؤقتة في الإمارات، التي تعد الوجهة المفضلة لقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في منطقة الشرق الأوسط «دلسكو»، الشركة المتخصصة إقليمياً في مجال توفير حلول الموارد البشرية وإدارة النفايات.

مكانة مرموقة

وتؤكد التقارير على مكانة دبي المرموقة، كواحدة من أفضل 10 وجهات رئيسة لقطاع الأعمال، ولا سيما مع احتضانها 27 % من إجمالي الفعاليات التي يتم تنظيمها في المنطقة حالياً.

وبحسب براكاش باراب مدير «دلسكو» لحلول الموارد البشرية، تستعين الشركات بشرائح واسعة من الموارد البشرية لمواكبة حجم العمل خلال موسم الفعاليات الحافل. ويشهد قطاع الفعاليات في الإمارات نمواً لافتاً، بفضل زيادة الفرص التجارية والاستثمارية، والتحضير لاستضافة فعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي»، وتطلعات أبوظبي، لتصبح بين أفضل 50 وجهة عالمية لسياحة الاجتماعات والمؤتمرات خلال السنوات الخمس المقبلة.

وجهة مجزية

وتزخر أجندة العام، بالفعاليات المتواصلة حتى الصيف القادم، ضمن مختلف أنحاء الدولة، بما فيها الفعاليات والمعارض التجارية، والملتقيات الفنية والموسيقية، والمهرجانات السينمائية، والبطولات الرياضية.

وتشير التقارير إلى أن قيمة قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في منطقة الخليج العربي، تبلغ مليارات الدولارات، بفضل تحوّل منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما الإمارات، إلى وجهة مواتية ومجزية لعقد الاجتماعات العالمية.

ويشهد موسم الصيف في الدولة، استضافة العديد من الفعاليات، ما يجعله موسماً حافلاً بالأنشطة في قطاعات التجزئة، والخدمات اللوجستية، والسلع الاستهلاكية سريعة الدوران، والمتنزهات الترفيهية، والرعاية الصحية والخدمات المصرفية والتكنولوجية وغيرها من القطاعات.

وأضاف باراب: سجلت الإمارات خلال السنوات الماضية، زيادة لافتة في الطلب على العمالة المؤقتة، مدعومة بسعي الجهات العارضة من مختلف القطاعات في العالم، لاستقدام الكوادر البشرية المؤهلة، استعداداً لتنظيم فعالياتها المستقبلية. وقد شهدت فعاليات الأعمال الكبرى في المنطقة، تطوراً ملحوظاً، بفضل مجموعة عوامل مشجعة، بما في ذلك اتساع نطاق مجتمع الأعمال، وازدياد السكان، وازدهار القطاعات الرئيسة، مثل التكنولوجيا والتطوير العقاري والسياحة وغيرها.

نمو الطلب

وتوقع باراب أن يستمر نمو هذا الطلب، نتيجة ارتفاع تكاليف تعيين الموظفين الدائمين، من حيث الوقت والمال، بالمقارنة مع الموظفين المؤقتين لفترة قصيرة.

ومن المتوقع أن تستأثر الإمارات بنحو 90 % من سوق السياحة الترفيهية في الشرق الأوسط بحلول عام 2020، ولا سيما في ضوء افتتاح 4 منتزهات ترفيهية كبرى جديدة، ستسهم بتوفير فرص عمل ثابتة ومؤقتة. ومن المقرر كذلك أن تحقق الدولة رقماً قياسياً بافتتاح 54 ألف غرفة فندقية خلال العامين المقبلين.

Email