7

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدر قيمة الطعام المهدر من كل أسرة بريطانية سنوياً بنحو 700 جنيه استرليني، وفق إحصاءات قام بها موقع “لف فوود هيت ويست”. وتصل قيمة الطعام المهدر للفرد الواحد (دون عائلة) إلى 470 جنيها استرلينيا سنوياً.

وأشارت الأرقام إلى أن نصف كمية الطعام المهدر سنوياً في بريطانيا تأتي من المنازل (والنصف الآخر من مصادر أخرى مثل المطاعم والفنادق) . وتصل كمية الطعام المهدر إلى 7 ملايين طن سنوياً من الأطعمة والمشروبات. والغريب أن نصف تلك الكمية المهدرة صالحة للاستخدام.

وأضاف الموقع أن تلك الكمية المهدرة من الأطعمة والمشروبات الصالحة للاستخدام ، إذا توقفت فسوف تكون الفائدة العائدة على الكوكب تعادل خصم سيارة من كل أربع سيارات تسير على طرق العالم حالياً. كما أن الطعام والمشروبات المهدرة تعادل قيمة 4 % من الموارد المائية البريطانية.

هناك سبب رئيسي لإهدار تلك الكمية من الأطعمة والمشروبات، هو أن الناس يعدون كميات طعام أكثر مما يحتاجون بكثير أو يستهلكون أقل كثيراً من الكميات المحضرة للاستخدام .

وتشمل الأطعمة والمشروبات التي يهدرها البريطانيون الخضروات الطازجة والمشروبات الخفيفة والفواكه الطازجة والمخبوزات مثل الخبز والكعك.

وتشير الإحصاءات إلى أن الأطعمة المهدرة من المنازل تفوق الأطعمة المغلفة في بريطانيا. غير أنه في الفترة من 2007 إلى 202 تراجعت نسبة الأطعمة والمشروبات المهدرة بمقدار21 %، أي بما يعادل مليون طن.

Email