«أيونيك» هجينة وكهربائية في الخليج قريباً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شركة هيونداي لصناعة السيارات الكورية الجنوبية رسمياً في العاصمة الهولندية أمستردام مجموعة سياراتها الجديدة »أيونيك« العاملة ببدائل الوقود.

وتأمل الشركة في بدء توريد طرز سيارتها الجديدة إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي بحلول نهاية العام الجاري.

وتأتي »أيونيك« كأول سيارة من إنتاج هيونداي مصممة خصيصاً بقوى حركة قائمة على بدائل الوقود، وهي تمثل نهج هيونداي المتّسم بالمرونة والرامي إلى تحويل منتجاتها باتجاه تقنيات الانبعاثات الصفرية.

وتمنح الشركة المشترين إمكانية الاختيار من بين ثلاثة خيارات تقنية لمصادر الطاقة تتسم بكونها ذات كفاءة مثبتة، وذلك بدل الاكتفاء بواحد. وتأتي هذه الخيارات متاحة في طرز ثلاثة تتمتع بالتصميم الهيكلي نفسه: »أيونيك هايبريد« الهجين و»أيونيك بلَغ-إن« الهجين القابل للشحن بالقابس الكهربائي، و»أيونيك إلكتريك« الكهربائي. ويتميز كل طراز من هذه الطرز بانخفاض مستوى الانبعاثات والقيادة المريحة الباعثة على البهجة والمتسمة بأداء ذي طابع رياضي.

وتأمل هيونداي في بدء توريد طرز سيارتها الجديدة إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي بحلول نهاية العام الجاري، وذلك بدءاً بالطرازين »هايبريد« و»إلكتريك«، وسط توقعات بأن يفوق حجم الطلب على هذه السيارة أعداد الشحنات الأولى الموردة منها إلى المنطقة.

وتتوقع هيونداي أن يستحوذ الطراز الهجين »هايبريد« على الجزء الأكبر من المبيعات عند وصول السيارة إلى أسواق دول التعاون الخليجي.

وأفاد مايك سونغ رئيس عمليات هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط، بوجود طلب مرتفع على السيارات التي بوسعها خفض البصمة البيئية لمستخدميها، مشيراً إلى اتفاق الغالبية العظمى من الجهات العاملة في قطاع السيارات على أن الطاقة الكهربائية هي مستقبل القطاع.

Email