أماكن التخييم تجذب السياح إلى إسكندنافيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتمثل أحد أكثر عوامل الجذب المحببة إلى النفس في الدول الإسكندنافية في قدرة أي شخص، بما في ذلك السياح، على الاستمتاع بالأماكن المفتوحة الرائعة كأنها حق مسلّم به، حيث يمكنهم نصب الخيام »التخييم« في الريف، وقطف ثمار النباتات الصيفية كما يشاؤون.

ويقول أحد ممثلي مجلس السياحة النرويجي: الاستجمام في البرية جزء أساسي من الهوية الثقافية للنرويج، ولكن هناك عدة أمور يحتاج زوار إسكندنافيا إلى وضعها في الاعتبار.

موانع

-حرية الحركة: سواء كان ذلك في صورة نزهة سيرا على الأقدام، أو ركوب دراجات، أو تزلج، بإمكانك القيام بكل ذلك في النرويج والسويد وفنلندا.

- الاستمتاع بثمار النباتات في الطبيعة: يحق لك جمع وقطف ثمار التوت وعش الغراب والزهور، ولكن يستثنى من هذا النباتات النادرة بحسب الحكومة السويدية، مع الحرص بالطبع على المحافظة على النباتات.

- إشعال النيران في الهواء الطلق: أحيانا يكون من المسموح به إشعال النيران عند الخيام، ولكن الأمر لا يخلو من خطورة اندلاع حرائق الغابات، ومن المهم حقيقة اختيار مكان آمن لإشعال النار في الهواء الطلق، ولذلك، فإن سلطات النرويج تحظر إشعال النيران في الغابات أو بالقرب منها بين 15 أبريل و15 سبتمبر.

كن حذراً

يحدد مجلس السياحة الفنلندي واجبات معينة يتعين على الشخص المخيم القيام بها، من بينها المحافظة على نظافة البيئة، وعدم إزعاج الحيوانات البرية، وعدم إثارة ضوضاء بالقرب من المناطق السكنية.

غير أن تسهيلات التخييم تلك تختفي عندما تتجه جنوباً، ففي الدنمارك وألمانيا، وإلا فأنت تعرض نفسك للغرامة والتوبيخ.

Email