طائرة سباق بلا كابتن فائقة السرعة من «نيسان»

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت شركة نيسان لصناعة السيارات، أخيراً، عن طائرتها الجديدة من دون طيار «درون» من طراز جي تي - آر، والتي تُعد واحدة من أكثر طائرات السباق من دون طيار تسارعاً في العالم.

وتم تصنيع الطائرة لمجاراة سرعة سيارة «نيسان جي تي – آر 2017»، بحيث تستخدم الطائرة أحدث التقنيات المعززة للأداء. وتم تسليط الضوء على كلا المركبتين خلال مهرجان جودوود للسرعة الذي أُقيم أخيراً.

وتولى فريق تورنادو إكس بليدز ريسينغ، الفائز ببطولة العالم لسباق الطائرات من دون طيار، تصميم الطائرة لتناسب خوض السباقات من خلال هيكل ديناميكي منخفض السحب يتيح لها الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة بعد 1.3 ثانية فقط من إطلاقها.

وتم تنظيم سباق بين الطائرة والسيارة الجديدة على حلبة سيلفرستون الحافلة بالتحديات، وذلك بهدف تسليط الضوء على الإمكانات المتميزة لكلا المركبتين اللتين تستخدمان تقنيات متطورة ومهارة هندسية فائقة لبلوغ أعلى مستويات الأداء سواء على المسارات المستقيمة أو المتعرجة.

وتعمل «نيسان جي تي – آر 2017» بنظام الدفع الرباعي من خلال محرك مكون من 6 أسطوانات على شكل حرف V سعة 3.8 لترات، ويعمل بتقنية الضخ التوربيني المزدوج للوقود ويضم 24 صماماً. وفي المقابل، تتمتع طائرة «جي تي- آر» بتسارع مذهل مع 4 مراوح تعمل بمحركات من طراز «إكس نوفا» باستطاعة 2000 فولط، وهي تتمتع بمـزايا طائرات السباق من دون طيار المزودة بأربع مراوح من تصميم مصنع «سكاي- هيرو».

Email