ماستركارد تمكّن «بيبر» من الشراء

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعمت شركة ماستركارد الإنسان الآلي «بيبر» بأول تطبيق رقمي للتسوق وإجراء عمليات الدفع، وذلك عبر منصة ماسترباس «MasterPass» لخدمات الدفع الرقمي، التي تقوم بالربط بين المستهلكين والتجار، بهدف تيسير عمليات الدفع وإجرائها بسرعة وأمان عبر مختلف القنوات والأجهزة الذكية.

وحسب بيان أصدرته الشركة أمس، ستكون سلسلة مطاعم بيتزا هت في آسيا أول من يطلق هذه الخدمة بالتعاون مع ماستركارد، وذلك لخلق تجربة تفاعلية مبتكرة بين العملاء و«بيبر»، الذي قامت بتطويره شركة سوفت بانك روبوتكس هولدينغز اليابانية.

وفي خطوةٍ بارزةٍ نحو تقديم تجربة «التجارة المبنية على الحوار» لكلٍ من المتاجر والمستهلكين، سيقوم التطبيق الجديد بتوسيع نطاق قدرات الإنسان الآلي لتمكينه من دمج خواص خدمة العملاء وتحصيل المعلومات وإجراء عمليات البيع لمنح المستهلكين تجربة سهلة ومتسقة. وستقوم مطاعم «بيتزا هت» في آسيا بتشغيل «بيبر» لفترة تجريبية في مواقعها للقيام بتدوين الطلبات والتفاعل الشخصي مع المستهلكين، بهدف تعزيز خدمة العملاء داخل سلسلة المطاعم بنهاية العام 2016.

وقد صُمم تطبيق ماستركارد الجديد في مختبرات ماستركارد في سنغافورة، أحد مراكز البحوث والتطوير الثمانية التابعة للشركة حول العالم.

ويتيح التطبيق الجديد لـ«بيبر» إمكانية طرح فرص جديدة في مجال البيع بالتجزئة تشمل المساعدة الشخصية، وخدمات التسوق المصممة لتلبية مختلف احتياجات المستهلكين، إلى جانب شراء السلع داخل المتاجر ودفع قيمة المشتريات لدى نقاط البيع، ثم تلقي المساعدة لتوصيلها لاحقاً إلى المنزل. كما سيمكن توفير تلك الخدمات في مواقعٍ أخرى يتم فيها التفاعل مع العملاء.

Email