التكلفة تحد من ولع الألمان بالسيارات الكهربائية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف استطلاع للرأي أن ثلثي الألمان يعتبرون أن تكاليف اقتناء سيارة كهربائية لا تزال أكبر من اللازم حتى على الرغم من التحفيز المالي المزمع تقديمه للراغبين في شراء هذا النوع من السيارات.

وأظهرت النتائج أن 56% من المشاركين يرون في تدني مدى السير للسيارة الكهربائية عائقاً لشراء هذا النوع من السيارات فيما يرى أكثر من نصف المشاركين أن هذا العائق يتمثل في نقص محطات التزود بالكهرباء وطول أمد إعادة الشحن.

في المقابل أوضحت النتائج أن واحداً من كل سبعة أشخاص يفكر في أن تكون السيارة الجديدة التي سيقتنيها كهربائية وقال أكثر من نصف هؤلاء إن اعتزامه شراء هذه السيارة لا يرجع إلى التحفيز المالي المزمع منحه لمقتني السيارة الكهربائية بل إلى رغبة في الحفاظ على البيئة وتقليص تكاليف الاستهلاك من خلال ترشيد البنزين.

وأعرب 75% من المشاركين عن أملهم في وجود وسيلة لإعادة شحن بطاريات هذه السيارات في منازلهم فيما أعرب 37% منهم عن أملهم في وجود محطة لإعادة الشحن في أماكن عملهم ويرون أن طول أمد فترة الشحن سيكون مقبولاً في هذه الحالة. وقال 46% ممن شملهم الاستطلاع إن من المهم تسريع وتيرة إعادة شحن السيارة.

وقال فيليب شميت خبير الطاقة والبيئة في (جي إف كيه) لأبحاث السوق والتي أجرت الاستطلاع إن «نتائج الدراسة أظهرت أن إعادة شحن البطارية في المنزل يعد شرطاً أساسياً لمزيد من الانتشار للسيارة الكهربائية بالإضافة إلى ضرورة نشر شبكة متسعة بقدر المستطاع لتقليص فترة إعادة الشحن».

Email