الرياضات المائية تنعش التسوّق في مرفأ الغربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتعشت عمليات التسوق في مدينة المرفأ بالمنطقة الـــغربية مع انطلاق مهرجان الغـــربية للرياضات المائية الذي تنــــظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

وتقول مهرة خلف المزروعي، مدير السوق العبي في المهرجان: تم افتتاح أكثر مـــن 76 مــحلاً بالسوق الشعبي من بينها 52 محلاً صغيراً للابداعات الحرفية والمنتجات اليدوية بالإضافة إلى 24 مطعماً شعبياً داخل المهرجان، مشيرة إلى أن كل محل تشغله سيدتان على الأقل والدكاكين بالسوق ممتلئة بمنتجات تراثية صنعتها أنامل إماراتيات، وآخرون يروجون لسلعهم المختلفة.

وأوضحت أن المحلات الجديدة وفرت أكثر من 150 فرصة عمل مشيرة إلى أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تقوم بدعم الأسر المواطنة المنتجة المشاركة في السوق.

وأشارت إلى أن السوق يضم محال لبيع الملابس والأقمشة والمنسوجات الشعبية والعطور والبخور والمباخر محلية الصنع والتحف والهدايا ومحل للحلويات والتوابل العطرية، بهارات وأعشاب وصناديق المندوس وملابس تراثية ومشغولات يدوية تراثية ومصاحف ومسابح ومحلات وتحف وهدايا وأوانٍ منزلية وملابس أطفال، ولوحات تراثية، وحناء ومشغولات يدوية وحلوى إضافة إلى بعض المأكولات والمشروبات الخفيفة ومأكولات شعبية مثل اللقيمات والرقاق والحلوى المحلية.

طابع تراثي

وأشارت إلى أن السوق الشعبي يتميز بأصالة الطابع التراثي المحلي ليصبح واحداً من أهم أركان المهرجانات التراثية التي تقام على أرض المنطقة الغربية ويأتي من منطلق إيمان لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بأهمية الحفاظ على تراث الإمارات لتحقيق تطوير ينسجم ويجمع بين الأصالة والحداثة في وجه التطور العمراني السريع.

وأضافت أن السوق الشعبي شهد إقبالاً كبيراً خاصــة من قبل السياح الأجانب الذين أبدوا إعجابهم بالمعروضات التراثية من ملابس وأطعمة وحلوى وصناعات تقليدية خاصة بالمجتمع الإماراتي، حيث يعـــمل المهرجان على إحياء هذا الموروث وتعريف النشء الجديد وشعوب العالم به، وتميزت المنتجات التي صنعت بأيد إماراتية بالجودة والتطوير بما يناسب احتياجات السوق، وتفي برغبة جميع الأذواق من الجمهور وبأسعار مدروسة وفي متناول الجميع.

وأعربت العديد من العارضات عن سعادتهن بالمشاركة في السوق الشعبي بالمهرجان، وقالت مريم حسن محمد المزروعي «أم عبد الله»، إن مهرجان الغربية منح السيدات فرصة جيدة لعرض منتجاتهن أمام الجمهور مما شجع الكثيرات على الاستمرار في بيع المشغولات اليدوية والأعمال التراثية المتنوعة مشيرة إلى فتح مجالات تسويقية للمنتجات الإماراتية وتعليمها للأبناء حيث تحظى بالإقبال.

Email