«فيسبوك» يعتذر عن تعليقات مسيئة للهند

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتقد المدير التنفيذي لموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي مارك زوكربيرغ تعليقات أدلى بها مارك أندرسن مدير الشركة وأحد كبار المستثمرين فيها والتي تضمنت انتقاداً للهند لما أسماه بـ «سياساتها المناهضة للاستعمار» عقب الاستقلال.

وكتب زوكربيرغ على صفحته على فيسبوك في وقت متأخر أول من أمس، لقد وجدت هذه التعليقات مسيئة للغاية، وهي لا تمثل طريقة تفكير فيسبوك أو تفكيري على الإطلاق.

وكان اندرسن قد كتب تدوينات على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي - ثم تم حذفها -عقب أن منعت الهند برنامج الأساسيات الرئيسية، وهو برنامج مثير للجدل يوفر دخولا مجانياً على عدد من المواقع الإلكترونية للهنود الفقراء.

وقد حظرت الهيئة المنظمة للاتصالات في الهند المبادرة الاثنين الماضي، حيث رفضت التسعير المختلف لخدمات الإنترنت.

وكتب اندرسن الثلاثاء الماضي «منع أفقر المواطنين في العالم من التواصل جزئياً مع الإنترنت وهم لا يتواصلون مطلقاً حاليا،لأسباب إيديولوجية، يصدمني باعتباره أمراً خطأ أخلاقياً»؟وأضاف إن مناهضة الاستعمار تمثل كارثة اقتصادية للشعب الهندي منذ عقود. فلماذا التوقف الآن؟.

وأثارت هذه التعليقات انتقادات من جانب الهنود الذين رأوا أنها تدافع عن الحكم الاستعماري البريطاني للبلاد.

وحذف اندرسن التدوينة واعتذر عنها، قائلا إنه أدلى بتعليق بناء على معلومات منقوصة بشأن السياسة والاقتصاد في الهند. وكتب، لكي أكون واضحاً، إنني أعارض 100 % الاستعمار و أؤيد 100 % الاستقلال والحرية في أي دولة ومنها الهند.

ويشار إلى أن الهند تعد ثاني أكبر سوق للفيسبوك بعد أميركا، بعدد أكثر من 130 مليون مستخدم.

Email