ملاك أكبر اليخوت الفاخرة عالمياً من المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكبر اليخوت وأفخمها في العالم تمتلكها شخصيات من الشرق الأوسط حيث يستحوذون على 12 % من اليخوت الفاخرة وسط استمرار الطلب المستمر على اليخوت في أوساط أثرياء المنطقة بحسب جمعية بُناة اليخوت الفاخرة.

وأكّد ثيو هوننغ، الأمين العام للجمعية الدولية «سايباس»، والتي يشارك أعضاء بارزون منها في معرض دبي العالمي للقوارب 2016، أن المنطقة واحدة من الأسواق المهمة لقطاع اليخوت الفاخرة، وأن بعضاً من أكبر اليخوت في العالم جرى تسليمها إلى مالكين في هذه المنطقة.

وقال منظمو المعرض، الذي تقام دورته الرابعة والعشرون من 1 - 5 مارس المقبل في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي، إن الطلب المستمر على اليخوت في أوساط الأثرياء من ذوي الملاءة المالية العالية يعزّز حضور هذه الفئة في الحدث الملاحي الترفيهي الأبرز إقليمياً، نظراً لكونه منصة يطلعون من خلالها على الطرز الجديدة التي تطلقها كبرى الشركات العالمية.

12 %

وتشير الأرقام إلى أن 193 يختاً، تمثل حوالي 12 % من الأسطول العالمي من اليخوت التي يزيد طولها على 40 متراً، مملوكة من أشخاص من الشرق الأوسط، وأن متوسط أطوالها يبلغ 63 متراً، وهو الأعلى في العالم.

ويشارك تحت مظلة الجمعية الدولية المتخصصة في «معرض دبي» عدد من أبرز بُناة اليخوت الفاخرة في العالم وذلك للترويج لأرقى مستوى من نمط الحياة المرتبط باليخوت الفاخرة، قاطبةً، وذلك ضمن منصة واحدة في منطقة خاصة سُمّيت «نمط الحياة المرتبط باليخوت الفاخرة»، في منطقة عرض المرسى.

755 طلبًا للشراء

ويشير السجلّ العالمي لطلبيات اليخوت الفاخرة للعام 2016 إلى أن 755 يختاً يزيد طول الواحد منها على 24 متراً مسجّلة كطلبيات شراء للعام الجاري، وذلك ارتفاعاً من 734 في العام 2015. وساهم الطلب العالمي المتزايد على يخوت الإبحار بعيدة المدى، أو يخوت الاستكشاف، في تعزيز هذه السوق، لا سيما وأن ثمّة رغبة متزايدة لدى مالكي اليخوت بزيارة الوجهات البعيدة، وفقاً للبحث المذكور، وذلك بزيادة قدرها 17% عن يخوت الاستكشاف التي بُنيت العام الماضي.

وفي هذا السياق، قال إروين بامبس، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لصناعة القوارب «جلف كرافت»، ندرك أن مالكي اليخوت يريدون الخروج مرات أكثر إلى البحر وتمضية أوقات أطول فيه، وهذا هو المفهوم القائم وراء ابتكارنا للعلامة التجارية «نوماد»، والذي يجعلنا نشهد اهتماماً كبيراً في «نوماد 75» من الأثرياء ذوي الملاءة المالية العالية من محبي الملاحة الترفيهية.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للمعرض، إن كثرة اليخوت الفاخرة المعروضة في الحدث والمستوى المرموق للعارضين يواصل استقطاب بعض من مالكي القوارب والمشترين الأكثر ثراءً من أنحاء العالم، ممن يسكن كثير منهم هنا في المنطقة، ويربطون الحدث السنوي بالعديد من عمليات التدشين الإقليمية والعالمية لليخوت والقوارب على مدى أسبوع المعرض في كل عام.

Email