«طيران الإمارات».. ضيافة 5 نجوم فوق السحاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

توفر طيران الإمارات تجربة سفر استثنائية على متن رحلاتها، حيث يعيش الراكب أجواء الفخامة والخدمة الراقية على مستوى 5 نجوم بما ينافس أفخم وأكبر القصور والفنادق ومنتجعات الضيافة العالمية في خدمات فريدة فوق السحاب ما أهل الناقلة للاحتفاظ بالصدارة عالمياً «ضمن جوائز السفر العالمي 2016».

وسردت مجلة فوربس قصة على لسان إحدى المسافرات على متن طيران الإمارات من المالديف إلى نيويورك، تستغرق 22 ساعة، مع فترة توقف قصيرة في دبي.

وقالت إن ما نعمت به من أطايب الطعام وأفخره، لم يكن في فندق فاخر، وإنما على ارتفاع 30 ألف قدم على متن طائرة الإمارات العملاقة «إيرباص إيه 380»، مضيفة أن أطول رحلة وأكثرها فخامة أصبحت تجربة فريدة، حيث إن رحلة 22 ساعة من السفر أصبحت نعمة لا نقمة في مقصورة درجة رجال الأعمال في طيران الإمارات.

ففي دبي، حيث لا تغفل عن شيء، هناك مبنى مخصص برمته لطائرات إيه 380 من مسافري طيران الإمارات في مقصورتي رجال الأعمال والدرجة الأولى. وهناك ردهات خاصة توفر أرائك مخملية، وأسرة نهارية، وحتى أجنحة استحمام خاصة ينعش المرء نفسه قبل استكمال سفره.

وفي وسع ركاب الدرجة الأولى الاستمتاع بمعاملة خاصة من «تايمليس سبا»، لتنشيط الجسم وإنعاشه استعداداً للرحلة المطولة.

والسفر قد يكون مضنياً. ولحسن الحظ، فإن درجة رجال الأعمال في طيران الإمارات توفر وسائل الترفيه على متن طائراتها كي تجعل الوقت يمضي دون شعور بالملل.

نظام ترفيهي

أما نظامها الترفيهي المسمى «آيس» فيعرض على شاشات 15 بوصة، موفراً 2000 قناة من الأفلام، والبرامج التلفزيونية، والموسيقى، والألعاب، وككلها بلغات متعددة.

وكانت طيران الإمارات فازت بأكبر عدد من متابعي انستغرام في تاريخ الطيران، بأكثر من مليون متابع. وإذا عرف السبب بطل العجب، سيما عندما تجعل الشركة من الرحلات أقصر من نقطة إلى أخرى.

صدارة عالمية

وحلت طيران الإمارات في المركز الأول عالمياً كأفضل شركة طيران مفضلة في جوائز السفر العالمي 2016 التي أصدرتها مجلة «ووندر لاست ترافيل مجازين» البريطانية، بنسبة 89.77% من الأصوات.

واستندت المجلة في تصنيفها على استبيان وزعته على قرائها، لتأتي النتيجة النهائية مبنية على رضا القراء لا على عدد الأصوات.

وقالت المجلة إن طيران الإمارات سميت أخيراً أعلى قيمة تجارية في العالم، بقيمة 7.5 مليارات دولار، ويبدو كما هو ظاهر أنها غالية على القراء أيضاً، حيث إنها تفوقت على الشركة التي درجت على الفوز «الطيران السنغافوري». كما أنها المالكة بافتخار لأطول رحلة منتظمة من دون توقف في العالم، من دبي إلى بنما، بأكثر من 8500 ميل، و17 ساعة طيران.

وعلى الصعيد ذاته فاز مطار دبي الدولي في المركز الخامس في جوائز السفر العالمي 2016، التي أصدرتها المجلة، بنسبة رضا بلغت 84.38%، متفوقاً على مطارات زيوريخ، وممباي، وكوالا لامبور، وبرشلونة، وأمستردام شيبول.

Email