«ياهو» نحو شطب 9 آلاف وظيفة وبيع أصول

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة الإنترنت العملاقة «ياهو» إجراءات جذرية في مواجهة الصعوبات التي تعانيها، ومن بين تلك الإجراءات شطب عدد من الوظائف وبيع محتمل لأصول «غير استراتيجية»، بعد أن سجلت خسائر فصلية قيمتها 4ر4 مليارات دولار.

وقالت الشركة أول من أمس، إنها سوف تخفض نحو 15% من قوتها العاملة وستغلق مكاتب في مدريد وميلان ودبي ومكسيكو سيتي وبوينس آيرس. وستعمل تلك الخطوة على خفض نحو 9 آلاف وظيفة والاستغناء عن نحو ألف متعاقد - أي أقل من نصف مستويات 2012 - وخفض تكاليف التشغيل بمقدار 400 مليون دولار سنوياً، وفقاً لما ذكرته الشركة في بيان صحفي. وأضافت الشركة ومقرها صانيفيل بولاية كاليفورنيا إنها ستستكشف «بدائل

استراتيجية» بما في ذلك بيع بعض أصولها. وترى «ياهو» أنها يمكن أن تجني ما بين مليار إلى 3 مليارات دولار ببيع بعض أصولها غير الأساسية بما في ذلك عقارات وبعض براءات الاختراع.

وتأتي هذه التصريحات بعد أشهر من تكهنات أفادت بإمكانية أن تعرض «ياهو» نفسها للبيع.

وجاءت الـ4ر4 مليارات دولار خسائر في الربع المنتهي 31 ديسمبر الماضي بعد أرباح بلغت 3ر166 مليون دولار في الربع الأخير من العام الماضي. ونمت الإيرادات، التي تعتمد بشكل كبير على مبيعات الإعلانات، 6ر1% إلى 27ر1 مليار دولار. وتأتي تلك النتائج أسوأ من توقعات المحللين.

Email