«أودي» تتخلى عن السائق

ت + ت - الحجم الطبيعي

تخلت أودي عن سائقها، بعد أن سجلت RS 7 النموذجية ذاتية القيادة أرقاماً قياسية جديدة، دون أي تدخل من السائق، وذلك بعد تجربة استعرضت فيها أودي ريادتها في مجال تقنية القيادة الذاتية على حلبة «FAST Parcmotor»، بالقرب من مدينة برشلونة في إسبانيا.

وتضمنت قائمة الضيوف من كبار الشخصيات الذين تمت دعوتهم لتجريب تكنولوجيا القيادة الذاتية المستقبلية كل من مقدم قناة beIN الرياضية محمد سعدون الكواري، ومصعب شعشاعة مؤسس قناة ArabGT المتخصصة في عالم السيارات، بالإضافة إلى الفنانة الهندية مونيكا دوغرا. وخاض جميع الضيوف، تجربة العمر في أحدث جيل من السيارة ذات الأداء العالي تحت ظروف السباق المثالية.

نظم المكابح

وفي ظهورها الثاني هذا العام على حلبة السباق في سونوما، كاليفورنيا، خفضت أودي من وزن سيارة RS 7 للحصول على أداء أعلى.

وعلق توماس مولر، المسؤول عن تطوير نظم المكابح وعجلة التوجيه والأنظمة المساعدة للسائق في أودي، قائلاً: «نحن نكتسب خبرة مهمة، وذلك بضبط خصائص القيادة الذاتية في وضعيات الأداء العالي، من خلال اختباراتنا التي نقوم بها تحت الظروف الصعبة على حلبات السباق العالمية.

وبالطبع، ينعكس ذلك إيجابياً على الأنظمة المساعدة الموجودة في سيارات الإنتاج العام، مثل نظام تجنب الحوادث المساعد في سيارة أودي A4 الجديدة. وتختلف كل حلبات السباق عن بعضها البعض، وذلك يشكل تحدياً جديداً لنا. ونحن نستعمل الخبرة والمعلومات التي نجنيها في تحسين فعالية وأداء سيارة التجربة. ونتج عن ذلك تواقيت أشواط ممتازة على الحلبة، بعد قطعها مسافة 4.2 كيلومترات في 2:07.67 دقيقة».

ظروف صعبة

وتقوم أودي باختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية في ظروف غير اعتيادية وصعبة. ففي أكتوبر 2014، أكملت نسخة RS 7 النموذجية التي تمت تسميته بلقب «بوبي» جولة بدون سائق على حلبة هوكنهايم للسباقات بسرعة وصلت إلى 240 كم/‏‏س.

 وسمي الجيل الحالي من السيارة بلقب «روبي»، ويأتي معززاً بمحرك توربو ثنائي V8 سعة 4.0 ليترات TFSI بقوة 560 حصاناً. ويتميز بأنه أخف بحوالي 400 كيلوغرام، مقارنة بالموديل السابق. وفي يوليو 2015، أبهرت «روبي» الجمهور الأميركي، بعدما قادت نفسها على حلبة طريق سونوما للسباقات في كاليفورنيا، قاطعة مسافة الحلبة في زمن عجز عنه سائقو السيارات الرياضية.

دقة عالية

في أوائل العام الجاري ، قامت النسخة النموذجية لسيارة القيادة الذاتية A7 «جاك»، بالقيادة لمسافة 900 كيلومتر من وادي السيليكون إلى لاس فيغاس، وعلى متنها صحافيون. وبعد ذلك قامت السيارة نفسها بالقيادة على طرق أوتوبان في ألمانيا، بسرعة وصلت إلى 130 كم/‏‏س.

Email