أطفال الإمارات يلونون بالمحبة «مشروع الدرهم»

ت + ت - الحجم الطبيعي

15 ألف طالب من 70 مدرسة في الإمارات قاموا بتلوين لوحات تمثل الشعارات المتواجدة على الدرهم بمختلف فئاته وهو الأمر الذي انطلق منه اسم المبادرة الاجتماعية «مشروع الدرهم».

وقال أحمد حسين بن عيسى الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: «تحرص القرية العالمية دائماً على تقديم العديد من المبادرات المجتمعية وإنه بعد النجاح الكبير الذي حققه مشروع الدلة، الذي أقيم خلال الموسم الماضي في إطار الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات، قد تم إطلاق مشروع الدرهم، والذي شهد قيام الطلاب بالتنافس على تقديم أعمال فنية إبداعية، وهو ما حقق التواصل المجتمعي للقرية العالمية وخاصةً مع طلاب مختلف مدارس الدولة، إضافة الى تنمية مواهبهم الفنية».

ومن الجدير بالذكر أن الإقبال الكبير على مشروع الدرهم قد ابتدأ منذ منتصف نوفمبر وحقق نتائج إيجابية وساهم في تعزيز قنوات التواصل الاجتماعي بين القرية العالمية وآلاف الأسر والطلبة. وتم مؤخراً استلام المشاركات التي يزيد عددها عن 1500 لوحة فنية وتقوم حالياً لجنة التحكيم التي تضم خالد عبد الوحيد، مدير الفنون المرئية في هيئة دبي للفنون والثقافة، ومنال بن عمرو، الكاتبة الإمارتية والمخرجة السينمائية، بتقييم المشاركات لاختيار اللوحات الرابحة.

كما سيتم منح 50 ألف درهم للمدرسة الرابحة بالمركز الأول و30 ألفا للمدرسة التي تحل في المركز الثاني و20 ألفا للمدرسة في المركز الثالث دعماً لقسم الفنون المدرسية لكل منها. كما سيحصل كل طالب من المشاركين أيضًا على شهادة مشاركة تقديرية، إلى جانب توزيع تذاكر دخول للقرية العالمية على جميع الطلاب المشاركين في المشروع.

وأشار ابن عيسى إلى أن جميع اللوحات المشاركة سيتم تعليقها على نموذج كبير لشعار مدينة دبي في القرية العالمية لغاية انتهاء الموسم، لافتاً إلى أن «مشروع الدرهم» يأتي للاحتفال باليوم الوطني 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة، علاوةً على الموسم العشرين للقرية العالمية، ويحفز المشروع الطلاب في جميع أنحاء الدولة لرسم وتزيين لوحات معدنية محفورة بواحد من الرموز الوطنية الأربعة، والمستوحاة من عملة الدرهم. وتشمل هذه الرموز الصقر والقارب التقليدي «الداو» والدلة وغزال المها، وأنه سيتم وضع الأعمال الفنية المميزة للطلبة داخل نصب فني تبلغ أبعاده 3.2 أمتار × 10 أمتار، ويشكل شعار «دبي».

Email