الإمارات تسجل أفضل معدل أعمار للسيارات المستعملة المعروضة للبيع

ت + ت - الحجم الطبيعي

xأظهرت دراسة أجراها موقع «كارمودي» أن الإمارات تسجل أفضل معدل أعمار للسيارات المستعملة المعروضة للبيع في العالم.

ولا يتعدى معدل أعمار السيارات المستعملة المعروضة للبيع في الإمارات 5.2 سنوات بالمقارنة مع 6.5 سنوات في قارة آسيا و 12.8 سنة في أفريقيا. ووجدت الدراسة أن معدل أسعار السيارات المستعملة في الإمارات يصل إلى 90 ألف درهم وهو أعلى مستوى على الإطلاق بين الدول التي شملتها الدراسة.

قيمة جيدة

ويؤدي انخفاض أعمار السيارات المعروضة للبيع في الإمارات إلى احتفاظها بنسبة عالية من قيمتها عند إعادة بيعها، وهذا بدوره يفسّر ارتفاع معدل أسعارها وبالتالي تصدّر دولة الإمارات القائمة في مبيعات السيارات، حيث سجلت ارتفاعاً بنسبة 3.5% في النصف الأول من عام 2015. ومن المتوقع أن يشهد معدل المبيعات في الدولة هذا العام ارتفاعاً بنسبة 77.6% مقارنة بعام 2012.

انعدام الضرائب

كما يؤدي انعدام الضرائب على الحافلات في الإمارات إلى ارتفاع الطلب عليها وخفض مجمل تكاليفها. ولهذا، يشير معدل أسعار السيارات المستعملة في الشرق الأوسط على أنه الأعلى بالمقارنة مع الأسواق الأخرى التي تغطيها كارمودي في أفريقيا، آسيا، وأميركا اللاتينية. ويمكن توفّر المنصات الإلكترونية مثل كارموي المشترين من البحث عن سيارات أحلامهم ضمن قوائم أكبر وأشمل ويزيد من الخيارات المتاحة لهم في بلدانهم، مما يساعدهم على اتخاذ القرار الأصوب بناءً على السعر الأفضل.

وتقدم كارمودي أسهل وأسرع طريقة لبيع وشراء السيارة على الإنترنت، بتحليل مئات لوائح السيارات المعروضة للبيع على موقع الشركة الإلكتروني، وبتركيز خاص على موديلات السيارات بين الأعوام 2008 إلى 2013، لتحديد معدل ما يقدم المستهلكون على دفعه لشراء السيارات المستعملة في البلدان التي تغطيها كارمودي حول العالم.

Email