عيوب السيارات تتصدر شكاوى المستهلكين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدرت شكاوى المستهلكين من عيوب ومشكلات السيارات العادية والفاخرة، الترتيب الأول للشكاوى التي تتلقاها إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، منذ العمل بقانون حماية المستهلك الجديد ولائحته التنفيذية منذ أكثر من خمس سنوات.

وتكشف أحدث التقارير لإدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، للفترة من الأول من يناير الماضي إلي نهاية أغسطس الماضي، أن شكاوى المستهلكين من عيوب ومشكلات السيارات، ما زالت تتصدر الشكاوى التي تتلقاها من المستهلكين، تليها شكاوى الأسعار والإلكترونيات والهواتف والأثاث والإطارات وقطع غيار السيارات والعقارات وبطاقات الائتمان.

ونجحت إدارة حماية المستهلك في حل غالبية شكاوى المستهلكين من عيوب السيارات ودياً بالتعاون مع كبار وكالات السيارات في الدولة.

12 ألفاً و630 شكوى تلقتها وزارة الاقتصاد من مستهلكين منذ يناير إلي أغسطس الماضي

2692 شكوى من عيوب السيارات تحتل المرتبة الأولى خلال الأشهر التسعة بنسبة 21.3 %

1014 شكوى عيوب السيارات خلال الربع الثاني بنسبة 19.1 %

481 شكوى عيوب سيارات خلال شهر أغسطس بنسبة 20.6 %

23.9 % نسبة شكاوى السيارات عام 2014 بعدد 3652 من إجمالي 15235

إمارة دبي تصدرت الترتيب الأول في عدد الشكاوى خلال شهر أغسطس الماضي، بنسبة 32.7 %

إمارة أم القيوين في الترتيب الأخير من الشكاوى بنسبة 0.6 %

3 أنواع لشكاوى السيارات، تشمل:

شكاوى الصيانة

تعطل أجزاء رئيسة من السيارة

عيوب الفرامل والمحرك وناقل الحركة.

95 % نسبة النجاح التي حققتها الوزارة في البت في شكاوى المستهلكين مع وكالات السيارات

422 ألف سيارة جديدة تدخل البلاد العام الجاري، مقارنة مع 402 ألف العام الماضي بنسبة نمو 10 %

5 % زيادة في مبيعات السيارات العادية خلال العام الجاري

15 % زيادة في مبيعات السيارات الفارهة خلال العام الجاري

5 أدوار لحماية المستهلك

تلقي شكاوى المستهلكين والعمل على حلها

الرقابة على وكالات وورش السيارات

نشر الوعي الاستهلاكي

التنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية المعنية

طرح مبادرات خاصة لتطوير أداء قطاع السيارات

- عيوب السيارات تتصدر شكاوى المستهلكين

Email