توجهات الدفع عبر الإنترنت في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل التجارة الإلكترونية محلياً وعالمياً تحقيق معدلات نمو متسارعة، وتبرز الإمارات بين سائر دول المنطقة كسوق واعدة في ظل تطور البنية التحتية لقطاع التقنية والاتصالات بالتوازي مع نمو وعي المستهلك بمزايا التسوق الإلكتروني .

بالإضافة إلى بروز منصات إلكترونية متطورة للتجارة الرقمية والخدمات الإلكترونية في مختلف المجالات وليس التجزئة فحسب، وسلط استبيان صادر مؤخراً عن "نتورك إنترناشيونال" توجهات المستهلكين في هذا الإطار.

34 %
من سكان الإمارات يتسوقون عبر الإنترنت من مرة إلى خمس مرات أسبوعياً.

5 %
من المستهلكين في الدولة يتسوقون عبر الإنترنت أكثر من خمس مرات في الأسبوع الواحد.

15 %
من المستهلكين يعتمدون السداد عبر الإنترنت لغرض تحويل الأموال إلى الوطن الأم.

14 %
حصة دفع فواتير المرافق من الدفع الإلكتروني.

12 %
من المستهلكين يتسوقون إلكترونياً لشراء البضائع عالية القيمة مثل المنشآت العقارية والسيارات.

رسوم مدرسية
قال واحد من كل عشرة من المشاركين في الاستطلاع بأنهم يستخدمون الدفع الإلكتروني لسداد الرسوم المدرسية لأطفالهم.

دفع نقدي
يفضّل معظم سكان الدولة الدفع النقدي أو استخدام البطاقات للتسوق ضمن المتاجر لشراء مواد مثل البقالة، الملابس، والبضائع المنزلية.

15 %
من المشاركين في الاستطلاع يختارون التسوق عبر الإنترنت لشراء الأجهزة الإلكترونية من أجهزة تلفزيون وهواتف ذكية وغيرها.

10 %
أشار 10% من المشاركين في الاستطلاع إلى أنهم يستخدمون الهواتف الذكية لشراء الوجبات السريعة أو "الجاهزة للتوصيل" أثناء تنقلهم باستخدام أجهزتهم المتحركة.

دوافع الشراء عبر الإنترنت
50 %
46 %
39 %

القدرة على الدفع بكبسة زر واحدة
تدابير الحماية القوية
ميزة الشراء أثناء التنقل

قائمة الجنسيات
كشفت نتائج استطلاع "نتورك إنترناشيونال" بأن الوافدين الآسيويين هم الأكثر استخداماً لمنصة الدفع الإلكتروني، إذ يستخدم (35%) منهم هذه الميزة بين مرة واحدة إلى 5 مرات في الأسبوع، يليهم المواطنون الإماراتيون بنسبة (32%)، والوافدون العرب (31%)، والوافدون الغربيون (30%).

 

لمشاهدة الجراف بالحجم الطبيعي .. اضغط هنا

 

Email