الناقلات الإماراتية تحلق بعملائها على شبكات التواصل

ت + ت - الحجم الطبيعي

ساهمت شبكات التواصل الاجتماعي في إحداث تحول جذري في العلاقة بين الشركات والمستهلكين وفي تزايد مستوى التواصل والتفاعل معهم في مختلف الأسواق على مدار السنوات القليلة الماضية.

وعززت شركات الطيران الإماراتية من انشطتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي مما يساعدها على الحصول على مركز متقدم لها في السوق بين الأعداد المتزايدة من المنافسين خاصة على منصات المشاركة المفتوحة مثل «تويتر».

وتعتبر طيران الإمارات والاتحاد للطيران من الشركات البارزة في مجال التواصل مع الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وهما تشتهران عالمياً بريادتهما في توظيف التقنيات والخدمات المبتكرة في قطاع الطيران.

وزادت شركة طيران الإمارات (وحسابها على تويتر @Emirates)، والتي تُعد من أبرز مقدمي خدمات الطيران في العالم، نشاطاتها فارتفعت عشر مراكز في قائمة أبرز الشركات على «تويتر»، حيث أصبح لديها أكثر من 340 ألف متابع بحلول ديسمبر الماضي وفقاً لتقديرات مؤسسة إي ديجيتال ريسرتش، في دراسة لها صدرت في يناير 2015 بعنوان «أداء شركات السفر على الشبكات الاجتماعية: الموجة الثالثة». وبفضل نمو أعداد المتابعين بأكثر من 240 ألف شخص في العام 2014، أصبح حساب طيران الإمارات (@Emirates) الآن من بين أبرز 5 حسابات لشركات الطيران على «تويتر».

ارتباط بالمستهلك

واكتسبت طيران الإمارات @Emirates هذا القدر من قوة الارتباط بالمستهلكين بفضل الاستفادة من رعاية وتأييد كبرى الفرق والفعاليات الرياضية العالمية،مثل توظيفها الملائم لفوز ألمانيا بكأس العالم لكرة القدم 2014 للمشاركة بتغريدة احتفالية والتي أعيد إرسالها أكثر من 600 مرة.

وتشتمل تغريدات الشركة على شخصيات عالمية معروفة من عالم كرة القدم كما حدث عند إعلان الشركة عن صفقة رعاية القمصان الرياضية للنادي البرتغالي الكبير إس إل بنفيكا لمدة 3 سنوات فقد ضمت التغريدة صورة تيم كلارك رئيس طيران الإمارات ولويس فيليب فييرا رئيس نادي بنفيكا وهما يرفعان القميص الموشح بشعار طيران الإمارات.

جذب المتابعين

ومن خلال توظيف استراتيجيات بسيطة كهذه، تمكنت طيران الإمارات من نشر حسابها على «تويتر» بسرعة وجذب المزيد من المتابعين في هذه الشبكة الاجتماعية القوية. ويواصل حساب طيران الإمارات @Emirates على «تويتر» نمو أعداد متابعيه كل يوم حيث وصل العدد لأكثر من 533 ألف متابع حالياً.

وقالت دراسة مؤسسة إي ديجيتال ريسرتش أن الاتحاد للطيران (وحسابها @EtihadAirways) تتمتع بمركز مميز أيضاً فيما يتعلق بمستوى التفاعل مع الجمهور فقد ارتقى الحساب 6 مراكز على قائمة أبرز الشركات على «تويتر» وحظي بثاني أعلى معدل نمو بفضل وصول عدد المتابعين إلى أكثر من 164 ألفاً 2014 وحديثاً أكثر من 79 ألف متابع جديد وهو ما يعزز مكانته ويساعده على مضاهاة منافسيه في قطاع السفر.

وللحفاظ على تواصل دائم ونشط مع متابعيه على «تويتر» يرسل حساب الاتحاد للطيران حسبما أكدت دراسة إي ديجيتال ريسرتش في المتوسط 9 تغريدات يومياً.

وينظم حساب الاتحاد للطيران @EtihadAirways أيضاً بشكل منتظم مسابقات تتيح للمتابعين فرصاً للفوز بجوائز متنوعة.

Email