«سياحة دبي» تخدم العملاء بالروبوت والتقنيات الذكية

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت أول من أمس أولى جلسات ورش عمل ابتكار روبوت المرشد السياحي التي أعلنت عنها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي للمساهمة في رفع كفاءة خدمة العملاء في القطاع السياحي بالخدمات الذكية والعمل على تعزيز استخدام التقنيات الحديثة للعمل على تسريع وتسهيل الخدمات المقدمة للمقيمين والزوار وذلك بحضور أعضاء الفريق الأزرق ضمن سباق (بناة المدينة).

حضر ورش العمل عدد من ممثلي وسائل الإعلام والمهتمين والشباب المهتمين بقطاع تكنولوجيا المعلومات حيث عقدت الجلسة الافتتاحية في مركز حمدان بن محمد للإبداع والابتكار.

وقدمت شركة «Imex systems» شرحاً مفصلاً عن أحدث تقنية (watson) التي ستعمل على تغذية الروبوت بالكم الهائل من المعلومات السياحية المطلوبة لتغطية كل الأسئلة المتوقعة من الجماهير في هذا الشأن خاصة تحديد أهم المواقع والوجهات السياحية، وشمل الشرح أيضاً التعريج على مراحل تطور تقنية (watson) حيث بدأ استخدامها في فبراير عام 2011 في الولايات المتحدة وبالتحديد في ألعاب الفيديو إلى أن أصبحت اليوم تستخدم بشكل واسع في مختلف المجالات.

أفكار مبدعة

كما شملت جلسة اليوم الثاني للورش مشاركة الحضور بجلسات العصف الذهني لتؤيد الأفكار الخلاقة والمبدعة لاستثمارها في ابتكار وإطلاق الروبوت بأفضل طريقة ممكنة بما يضمن مشاركة الموهوبين في تطوير هذه الخدمة تحت إشراف المختصين.

كما تضمنت فعاليات اليوم الثاني محاضرة عن حقوق الملكية الفكرية، قدمها ممثلون من جمعية الإمارات لحقوق الملكية الفكرية لتعريف وإرشاد الموهوبين والمبدعين بكيفية حفظ وتسجيل أفكارهم الإبداعية.

ويأتي تنظيم ورش العمل لإطلاق الروبوت المرشد ضمن إطار مبادرة «سباق بناة المدينة» الذي يتبناه الفريق الأزرق والذي تمثله كل من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية وهيئة دبي للثقافة والفنون ومؤسسة محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة.

Email