أغلبية الباحثين عن السيارات في الإمارات من جيل الألفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أثار إعلان أحد المستثمرين في «أوبر» أخيراً أن جيل الألفية لا يأبه بالسيارات، تساؤلات كثيرة حول الأهمية التي يوليها الشباب في الإمارات لامتلاك السيارات، حيث أثبتت آخر دراسة قامت بها كارمودي ، البوابة الإلكترونية المتخصصة في إعلانات السيارات، عكس ذلك بعد أن قامت بتحليل بيانات بناء على أكثر من 6 ملايين زيارة لموقعها في مايو 2015 ووجدت أن أغلبية الباحثين عن السيارات هم من جيل الألفية (تتراوح أعمارهم بين 18-34 سنة).

وكشفت البيانات التي قدمها مكتب الشركة في الإمارات / قطر / السعودية أن 49% من مجموع الزيارات التي تمت في مايو قامت بها شريحة من جيل الألفية، يتبعها الفئة العمرية ما بين 34-44 سنة (23%). ولا يأتي هذا الأمر كمفاجأة على الإطلاق، إذ أن ميزة الراحة تشكّل عنصراً مثالياً يجذب الشباب المقبلين على شراء سيارات.

كما أن ارتفاع معدل الهواتف الذكية الرخيصة يسمح لعدد كبير من جيل الألفية، رغم انخفاض معدل الدخل لديهم، من الوصول للإنترنت التي تتيح لهم الآن، أكثر من أي وقت مضى، فرصة تحديد أسعار وميزات السيارات على الإنترنت قبل القيام بشرائها فعلياً. ومع وجود ما يقارب من 1,8 مليار شخص من هذا الجيل الرقمي حول العالم، لا تعتبر الإنترنت أمراً مستحدثاً لهم بل شيء طبيعي ومعتاد.

Email