«كامري هجينة» توفر ثمن سيارة جديدة كل 5 سنوات

ت + ت - الحجم الطبيعي

الى جانب كونها صديقة للبيئة وجدت دراسة حديثة ان سيارات الأجرة من نوع تويوتا كامري الهجينة توفر في تكاليف استهلاك الوقود نحو 1,200 درهم لكل سيارة شهرياً وعلى مدى 5 أعوام تناهز قيمة الوفر المالي نحو 72 الف درهم وهو ما يعادل ثمن مركبة جديدة تقريباً.

وفي السياق ذاته، سلّمت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بالدولة 55 سيارة إضافية من تويوتا كامري الهجينة لمجموعة شركات كارس لسيارات الأجرة، ليزيد بذلك أسطول سيارات الأجرة في المجموعة من "كامري الهجينة" في دبي وأبوظبي لالى 100، حيث تأتي هذه الخطوة بما يتوافق مع أهداف الشركة التي تركز على تشغيل وسائل نقل صديقة للبيئة.

ووقعت الشركتين في سبتمبر 2014 اتفاقية تضمنت إدخال كامري الهجينة إلى أسطول "كارس للأجرة" في أبوظبي، وهي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام مثل هذه التكنولوجيا في أبوظبي، وذلك كجزء من خطط التوسع المعتمدة من قبل كارس للأجرة والمتعلقة بتعزيز أسطولها بالمزيد من السيارات هجينة.

وقال جون ويليامز، رئيس تنفيذي، الفطيم للسيارات: أثبتت تويوتا كامري الهجينة اعتماديتها المذهلة في جميع أنحاء العالم. وقدمت مستويات أداء جيدة وسرعت من عملية تحقيق الأهداف الخاصة برؤية دبي 2021 نحو مجتمع أكثر استدامة.

وقد أجرت "كارس"، دراسة تناولت الأسطول الأول من سيارات كامري الهجينة في الشركة والذي ضم 29، وأشارت الدراسة إلى أن استخدام هذه المركبات أدى إلى توفير كبير في استهلاك الوقود بنسبة 31% لكل سيارة على مدة 13 شهراً، حيث بلغ معدل التوفير في تكاليف الوقود نحو 1,200 درهم لكل سيارة شهرياً. كما وجدت الدراسة أن إجمالي التوفير في استهلاك الوقود تجاوز 55 ألف درهم لكل سيارة على مدى 4 أعوام.

من جانبه، قال عبدالله سلطان الصباغ، المدير التنفيذي لـ"كارس"، وفر أسطولنا الأولي من كامري الهجينة البالغ 29 سيارة أكثر من 278,916 لتر وقود خلال 13 شهراً، ونتج عن ذلك انخفاض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قارب 47 غراماً/ كيلومتر. وبالنسبة لنا، تعتبر مسألة توفير التكاليف أمراً في غاية الأهمية، حيث نسجل وفورات في تكاليف الوقود بنحو نصف مليون درهم سنوياً. ولهذا تعد كامري الهجينة خيارنا المفضل لسيارات الأسطول في كل أرجاء الدولة، فهي تقدم لنا وفورات ملحوظة في تكاليف الوقود، وتساعدنا كذلك على تلبية المتطلبات المتعلقة بانخفاض معدلات انبعاثات الكربون.

Email