مبيعات السيارات الأميركية تسجل أقوى نمو منذ 10 سنوات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه صناعة السيارات الأميركية إلى تحقيق أفضل مبيعات سنوية في عشر سنوات، مع شراء المستهلكين السيارات والشاحنات في مايو بأسرع وتيرة في نحو عقد.

واعتلت مبيعات الشاحنات الصغيرة والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، الصدارة مجدداً، في علامة مبشرة لهوامش أرباح كبار المصنعين. وتوقعت جنرال موتورز، أن تنهي صناعة السيارات الأميركية شهر مايو بوتيرة مبيعات معدلة، في ضوء العوامل الموسمية قدرها 17.6 مليون مركبة، وهو أقوى إيقاع منذ يناير 2006. وزادت مبيعات جنرال موتورز ثلاثة في المئة في مايو، في حين ارتفعت مبيعات فيات كرايسلر 4 %.

وهبطت مبيعات فورد موتور 1 %، مع انخفاض مبيعات شاحنتها من الفئة إف 10 %. وظل الطلب مرتفعاً على الطراز الرئيس إف-150، وقالت الشركة إنها تقلص زمن التوقف بمصنعين هذا الصيف، مع قيامها بزيادة إنتاج نسخة جديدة مصنعة من الألومنيوم.

وقال متحدث باسم جنرال موتورز، إنه للعام الثاني على التوالي، تعززت مبيعات السيارات في مايو، مع عودة مزيد من المستهلكين إلى المعارض، بعد أن كان الطقس الشتوي البارد يثنيهم. وينظر إلى مبيعات السيارات كل شهر، كإطلالة مبكرة على الإنفاق الاستهلاكي بالولايات المتحدة. ديترويت - رويترز

Email