سباق التصاميم والتكنولوجيا في معرض شانغهاي للسيارات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تميزت الدورة الـ 16 لمعرض شانغهاي للسيارات، الذي افتتح أمس، بسباق كبير في مجال التصميم والتكنولوجيا من قبل الشركات العالمية. وعرضت تويوتا اليابانية نموذجاً مصغراً لسيارتها إف في تو، ذات الثلاث عجلات، والتي تتميز بتصميم فريد.

ومن جانبها، قدمت بوش تقنيات مدمجة في مجال الشبكات والأتمتة والكهربة. وقال بيتر تيرولر المدير التنفيذي لبوش، إن الشركة أنفقت خلال السنوات الثلاث الماضية، مليارات الدولارات في مجال الأبحاث والتطوير وتوسيع استخدام التكنولوجيا.

وتواصل كبرى شركات القطاع، مثل فولكس فاغن وجنرال موتورز، استثماراتها في مجال التطوير، في حين تعكف تويوتا موتور وفورد موتور على خطط جديدة للتوسع.

ووقعت دونغفنغ موتور، اتفاقيات جديدة مع شريكها الفرنسي بي إس إيه بيجو سيتروين، وذلك في خطوة لتعميق التعاون في مجال تطوير المنتجات والتسويق في جنوب شرق آسيا. وسيقوم الجانبان باستثمار نحو 200 مليون يورو (216 مليون دولار)، لتطوير منصة نماذجية مشتركة.

وسيطلق الجانبان أكثر من 10 نماذج للسيارات، اعتماداً على المنصة في الفترة بين عامي 2018 و2020، مع الإنتاج المقدر مبدئياً بـ 10 ملايين وحدة. وفي الوقت نفسه، سيقوم الجانبان بإنشاء مركز تكنولوجي مشترك لإجراء البحوث في التقنيات الجديدة وتطوير صناعة السيارات.

Email