13 % نمو سوق السيارات في الدولة 2014

ت + ت - الحجم الطبيعي

تم تقييم منطقة الشرق الأوسط في عام 2014، إحدى أسواق السيارات الأسرع نمواً في العالم، وتشير أحدث الدراسات إلى نمو سوق مبيع السيارات في الولايات المتحدة الأميركية بنسبة 4.6%، و8% في المملكة المتحدة و10% في الهند. في حين وصل معدل نمو هذا السوق في الإمارات إلى 13% خلال عام 2014.

وعلى مدى عطلة نهاية الأسبوع الماضية، وبعد أن ضربت العاصفة الرملية جميع أرجاء الإمارات، اصطف الركاب لساعات عدة أمام محطات غسيل السيارات لغسل سياراتهم، بمعدل تقريبي، تزاحمت 1300 سيارة في الساعة على محطات غسيل السيارات في دبي.

أدى ازدهار مبيع السيارات في المنطقة إلى نمو صناعة العناية بالسيارات وخاصة في ظل وجود قوانين صارمة تتعلق بنظافتها في الإمارات. وقد تم إبلاغ مالكي السيارات بضرورة تنظيف سياراتهم في محطات الغسيل المختصة أو في المنطقة الصناعية.

ويتمتع سوق العناية بالسيارات بإمكانات نمو هائلة، وتقدم العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة منتجات وحلولاً في هذا المجال. بعد العاصفة الرملية التي حدثت الأسبوع الماضي، انشغلت جميع محطات غسيل السيارات في المنطقة، واصطفت السيارات أمامها في طوابير لا تقل عن 20 سيارة وسطياً تنتظر دورها للحصول على هذه الخدمة.

وقال جارايامان ناير، رئيس مجلس إدارة شركة «فيرتشوال إنفو سيستمز» (VIS): «لا تزال سوق العناية بالسيارات في الإمارات في مراحلها الأولى، مع الكثير من الإمكانات الواعدة بالنمو والتعاون بين الفاعلين فيها. هناك العديد من الخيارات للمهتمين بهذه السوق- الكبار والصغار على حد سواء. يقدم «أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف» منصة شبكات للشركات الباحثة عن النمو وزيادة الإيرادات؛ وبناء علاقات مع الفاعلين في هذه الصناعة وابتكار خدمات تنافسية التكلفة من دون إغفال احتياجات العملاء».

وقال شيريز نول، المدير العام لشركة «ترادكس» الشرق الأوسط: «نحن سعداء جداً للمشاركة في معرض غسيل السيارات الأول في الخليج 2015 بمنتجاتنا المبتكرة المقدمة من شركة «اوتو كريست» الألمانية، وهي واحدة من الصناعات الرائدة في استخدام التكنولوجيا المبتكرة لغسيل السيارات أوتوماتيكياً. تمتلك «اوتو كريست» البرنامج الأكثر كفاءة والتكنولوجيا الأكثر تقدماً في سوق غسيل المركبات».

ويشكل «أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف» فرصة ممتازة يمكن للشركات أن تغتنمها في الترويج لنفسها، ضمن هذه المنطقة التنافسية والمتنامية، فضلاً عن كونه مكاناً مناسباً جداً للقاء الجهات الفاعلة، ضمن هذا القطاع بكل أحجامها لتبادل الأفكار بغية تحسين مستوى الخدمات المقدمة.

Email