15 مليون أوقية تضع الصين على قمة منتجي الذهب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعد الذهب من الأصول التي تشهد اهتماماً واسعاً من قبل المستهلكين والمستثمرين على حد سواء والوقوف على المنتج عالمياً يكمل دائرة المعرفة والاهتمام التي لا تتوقف على مر الوقت.

وتوضح بيانات هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أكبر الدول إنتاجاً للذهب من المناجم عن 2013 حيث لم تتح بعد بيانات العام الماضي حيث تصدرت الصين القائمة للعام السابع على التوالي بإنتاج 15 مليون أوقية.

ويتركز إنتاج الذهب في أستراليا التي احتلت المرتبة الثانية «9 ملايين أوقية» في ولاية أستراليا الغربية، فيما تظل هناك عمليات تنقيب نشطة في جميع أرجاء البلاد.

وأنتجت الولايات المتحدة 8 ملايين أوقية بانخفاض طفيف بالمقارنة مع 2012 فيما يتركز الإنتاج في ألاسكا، نيفادا، كولورادو، بجانب ولاية يوتا لتحتل المرتبة الثالثة عالمياً تليها روسيا التي تعتبر من الدول الغنية بالموارد الطبيعية ولا سيما النفط والغاز بـ 7.8 ملايين أوقية.

وتأتي «بيرو» في المرتبة الخامسة بـ 5.3 ملايين أوقية فيما أنتجت جنوب إفريقيا التي تعد من أغنى دول العالم من حيث احتياطي المعدن الثمين 5.2 ملايين أوقية.

وحققت كندا ارتفاعاً في الإنتاج خلال 2013 إلى مستوى 4.3 ملايين أوقية .

وشهد إنتاج المكسيك ارتفاعاً طفيفا إلى 3.5 ملايين أوقية . ولم يتغير إنتاج أوزبكستان وظل عند 3.3 ملايين أوقية فيما تحاول البلاد تحديث مناجمها تليها غانا التي تعتبر ثاني أكبر منتج للذهب في القارة السمراء فيما شهد إنتاجها تراجعاً طفيفاً إلى 3 ملايين أوقية.

Email