10 شركات صغيرة للسيارات تهدد هيمنة كبار المصنعين

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألقى موقع «wallstcheatsheet» الضوء على عشر شركات صغيرة لصناعة السيارات على مستوى العالم تتحدى الوضع الراهن وهيمنة الشركات الكبرى مثل «جنرال موتورز» و«هوندا» وغيرهما من خلال تقديم نماذج مبتكرة ومتطورة بعضها يعالج مشكلات الازدحام أو التلوث فضلاً عن الكفاءة والسرعة وأسعارها المنخفضة نسبياً.

وبحسب موقع «أرقام» تصدرت قائمة الشركات الصغيرة صاحبة الآفاق الواعدة «كوينيجسيج»، وهي شركة سويدية لصناعة السيارات السوبر والرياضية اشتهرت في الآونة الأخيرة بفضل تصنيعها لواحدة من أسرع المركبات في العالم حيث تركز على براعة الهندسة والتصميم.

أسعار مميزة

وجاءت في المرتبة الثانية «كاترهام كارز » وهي شركة بريطانية تأسست في الخمسينيات تهتم بتصنيع السيارات ذات المقعدين المكشوفة، وتقدم مركبات بأسعار متميزة على سبيل المثال النموذج «سفن 280» يبدأ بسعر منخفض نسبياً يصل إلى 34 ألف دولار تليها لوكال موتورز الأميركية التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة حيث تتبع طريقة جديدة في التصنيع من خلال المصانع الصغيرة وإنتاج كل سيارة بشكل منفرد.

ورابعاً جاءت كميوتر كارز حيث تهتم الشركة التي يقع مقرها في «واشنطن» الأميركية بتصنيع السيارات التي تحافظ على نظافة البيئة وتحفف الازدحام حيث قدمت السيارة الكهربائية «تانغو» التي تبلغ سرعتها القصوى 120 ميلاً .

سيارة السباقات

وتعتبر ماستريتا كارز إحدى الوحدات التابعة لشركة هندسة وتصميم السيارات المكسيكية التي أنتجت السيارة الرياضية «ماستريتا إم إكس تي»،وهي سيارة صغيرة مخصصة للسباقات حيث تم تصنيعها باستخدام مواد خفيفة الوزن بالإضافة إلى أنها مزودة بمحرك ذي شاحن تربو سعة 2.0 لتر وتستغرق 5 ثوان لقطع مسافة 60 ميلاً بالساعة.

وجاءت ارييل موتور كومباني البريطانية التي أحرزت خطوات متقدمة في صناعة السيارات سادساً حيث قدمت النموذج «أريل اتوم» تليها رينوفو موتورز، حيث أنتجت الشركة واحدة من السيارات الكهربائية الأكثر إثارة للإعجاب حتى الآن وهي «رينوفو كوبيه» .

وثامناً جاءت ديفيد براون أوتوموتيف، حيث أسس رجل الأعمال البريطاني «ديفيد براون» شركة لصناعة السيارات 2013 التي أطلقت «جي تي فاستباك» أولى سياراتها هذا العام وهي سيارة ذات بابين مزودة بمحرك «في 8» تليها سبايكر وهي شركة هولندية تأسست عام 2000 تنتج سيارات رياضية جميلة مثل «سي 8 إيليرون» بقوة 400 حصان . وفي المرتبة العاشرة جاءت إليو موتورز.

Email